الاتحاد للطيران تبحث أفضل الممارسات لاستقطاب المهارات
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد للطيران تبحث أفضل الممارسات لاستقطاب المهارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد للطيران تبحث أفضل الممارسات لاستقطاب المهارات

الاتحاد للطيران
أبوظبي ـ صوت الإمارات

انضمت الاتحاد للطيران إلى شخصيات تنفيذية في حقل الموارد البشرية واستقطاب المهارات حضرت من مختلف أنحاء العالم، لبحث أفضل الممارسات في استقطاب المهنيين في مجال الطيران، وذلك خلال القمة العالمية لاستقطاب المهارات في قطاع الطيران المنعقدة اليوم في أبوظبي.

والتقى خلال الفعالية، التي تستضيفها شركة cut - e، بالشراكة مع الاتحاد للطيران، أكثر من مائة مسؤول تنفيذي من الموارد البشرية، وأقسام التوظيف والشؤون الأمنية في شركات الطيران، قدموا من أكثر من 20 شركة طيران لبحث أحدث المبتكرات والقضايا المتعلقة بالتوظيف والاحتفاظ بالموظفين.

وناقش الخبراء أفضل الممارسات في عمليات التقييم لفرز وانتقاء المهارات وتطوير المنهجيات وأحدث أنظمة التوظيف وأدوات التقييم عبر الإنترنت وقياس الأداء وتحسين جودة ممارسات التوظيف.

وفي هذا الخصوص، تحدّثت منى وليد، نائب الرئيس لشؤون استقطاب المهارات في الاتحاد للطيران، قائلة: «يعتبر قطاع الطيران واحداً من القطاعات المتفردة التي تحتاج إلى تنوع كبير في المهارات والمواهب لنجاح العمل، بدءاً من طواقم الضيافة الجوية والطيارين والمهندسين ومسؤولي البيع والمحامين ومزودي التموين ومراقبي الشحن ومخططي الشبكة ومديري العائدات ومديري وسائل التواصل الاجتماعي والكثير غيرهم، فمثل هذا التنوع في الأدوار إلى جانب كون الاتحاد للطيران تتلقى أكثر من 250 ألف طلب للتوظيف سنوياً، يعني بالتالي حاجتنا إلى حلول توظيف حديثة وبسيطة تتسم بالشفافية والكفاءة من حيث الوقت».

وأضافت: «أتطلع قدمًا لجعل مثل هذا الحدث حدثًا سنويًا، وتوفير قاعدة متينة لمواصلة العمل على تناول التحديات المشتركة التي تواجه استقطاب المهارات في مختلف أنحاء العالم».

وحضر المسؤولون التنفيذيون محاضرات تبحث في إدارة المخاطر على صعيد التوظيف وتخطيط التعاقب الوظيفي، وتوزيع المهارات.

وتحدّث محمد حجاب، مدير أول شؤون استقطاب المهارات في الاتحاد للطيران، خلال القمة المنعقدة عن رحلة الاتحاد للطيران نحو التوظيف الأمثل عبر مجموعة من العناصر المهمة مثل حلول Success Factors التابعة لشركة أس. أي. بي، التي تتكامل مع حلول تقييم اختبارات القياسات النفسية لدى شركة cut - e، والعمليات المبسطة.

وقال ديفيد باريت، رئيس شؤون العمليات في شركة cut - e: «إن شركة cut-e سعيدة للعمل مع الاتحاد للطيران على مدار الأربع سنوات الماضية في تصميم وتطبيق منهجيات وأنظمة التقييم لانتقاء وتطوير موظفيها.

ويُعتبر اليوم يوماً مهماً على صعيد علاقتنا حيث تمكّنا من خلال تعاوننا في استقطاب 20 شركة طيران إلى أبوظبي لحضور القمة العالمية لاستقطاب المهارات في قطاع الطيران، والممتدة على مدار يومين، وتجمع القمة خبراء ونظراء من شركات الطيران حضروا لتبادل الآراء والمقترحات وأفضل الممارسات في مختلف جوانب الموارد البشرية، بما في ذلك فرز وانتقاء وتطوير مهارات الموظفين في العمليات التشغيلية للرحلات، وكل أقسام العمل ضمن قطاع الطيران».

وأضاف: «لقد أعرب أعضاء الوفود المشاركون من شتى أصقاع العالم، ككندا وهونغ كونغ وفنلندا، عن سعادتهم لزيارة مركز الابتكار في الاتحاد للطيران والاطلاع على المنتجات والخدمات المبتكرة للشركة، حيث كانت تلك الجولة واحدة من أبرز النشاطات التي قمنا بها في مؤتمرنا».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد للطيران تبحث أفضل الممارسات لاستقطاب المهارات الاتحاد للطيران تبحث أفضل الممارسات لاستقطاب المهارات



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates