الاتحاد للطيران  توفر أول مركز متخصص في طب الطيران
آخر تحديث 15:53:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الاتحاد للطيران " توفر أول مركز متخصص في طب الطيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الاتحاد للطيران " توفر أول مركز متخصص في طب الطيران

الاتحاد للطيران
أبوظبي - وام

 حصلت " الاتحاد للطيران " على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة لتشغيل أول مركز متخصص في طب الطيران على مستوى البلاد.

وتقدم العيادات الطبية طلباتها للهيئة للحصول على الموافقات الخاصة بصفتها "مراكز متخصصة في طب الطيران" AeMc" الأمر الذي من شأنه أن يوسع نطاق الامتيازات الخاصة بالمركز الطبي مما يتيح له ضم مهام إضافية يقوم بها بالإنابة عن المنظم.

وتم الحصول على الاعتماد في أعقاب القيام بمراجعات مفصلة للمركز الطبي في الاتحاد للطيران شملت سياسته والأطر الإجرائية والموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا فيه .

ويعني اعتماد مركز متخصص في طب الطيران تفويض مسؤوليات هامة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وبالتالي يتوجب تلبية أعلى المعايير والحفاظ عليها.

و أصبح المركز الطبي في الاتحاد للطيران اليوم مؤهلا لإصدار الشهادات الطبية الأولية للطيارين ومراقبي الحركة الجوية وغيرهم من حملة رخصة الطيران المهنية فضلا عن أنه يتم تفويض المركز الطبي في الاتحاد للطيران لإعادة استصدار الشهادات.

ويصبح للاعتماد أهمية بالغة مع وجود ما يزيد عن ألفي طيار وخمسة آلاف من أفراد طاقم الضيافة الجوية لدى الاتحاد للطيران في الوقت الحالي حيث أن من شأنها تعزيز كفاءة الخبرات الطبية للموظفين إلى حد بعيد.

وأكدت الدكتورة ناديا بستكي نائب الرئيس لشؤون الخدمات الطبية في الاتحاد للطيران أن حصول المركز الطبي في الاتحاد للطيران على الاعتماد ليصبح أول مركز متخصص في طب الطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة يتبنى الإجراءات التنظيمية الجديدة للهيئة العامة للطيران المدني يعكس المسؤولية المضافة على الخدمات الطبية عالمية المستوى التي نوفرها كما يعكس المعايير العالية للخدمة في المركز الطبي التي نتبناها على مدار السنوات الأخيرة الماضية.

وأضافت أن ذلك من شأنه أن يعزز الرعاية التي توفرها الشركة للطيارين وطواقم الضيافة الجوية فيها الأمر الذي يسهم إلى حد بعيد في التأكيد على مكانة السلامة التي تحتل قمة أولويات الاتحاد للطيران.

و قالت إنه تم تقييم أداء فريق عمل طب الطيران من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بوصفه الأعلى في المنطقة على مدار السنوات الثلاث الماضية وذلك لا يمنح الشعور بالفخر وحسب وإنما الاعتراف بالعمل الجاد والجهود التي تبذل بشكل يومي.

**********----------********** و قال المهندس اسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لشؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني إن الهيئة يسرها تكريم المركز الطبي في الاتحاد للطيران ليكون أول مركز متخصص في طب الطيران معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تأتي تلك الخطوة في أعقاب الجهود الكبيرة التي بذلتها الاتحاد للطيران للوفاء بجميع المتطلبات الضرورية لإدارة وتشغيل مركز طبي يحمل أعلى المعايير وأفضل الممارسات.

و أوضح أن مثل هذا الإنجاز يؤكد التزام الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل عن كثب مع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة للنهوض بقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والوصول إلى هدفها الأسمى في توفير نظام أكثر سلامة وأمنا واستدامة للطيران.

ويعد اعتماد مركز طب الطيران التخصصي الأحدث من بين الإنجازات التي حققها فريق الخدمات الطبية في الاتحاد للطيران.

وتم اختيار الاتحاد للطيران في وقت مبكر من هذا العام لتكون أول شركة في أبوظبي تمتلك مرافقها الخاصة التي تدعم إجراءات طلبات تأشيرات الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لآلاف الموظفين وأفراد عائلاتهم.

ومن المقرر أن يتم افتتاح المرفق الجديد في وقت لاحق من هذا العام في أعقاب توقيع اتفاقية مع الخدمات العلاجية الخارجية صحة.

ومن المبادرات الأخرى التي قام بها المركز الطبي في الاتحاد للطيران إدخال خدمة سيارة الإسعاف للموظفين العام الماضي وعيادة مهام السفر للموظفين في مهام سفر رسمية إلى جانب عدد من مرافق اللياقة البدنية المجانية على امتداد أبوظبي ووحدة الرعاية في الاتحاد للطيران التي توفر خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لطواقم الضيافة الجوية والطيارين على أن يتم توسيع خدماتها لتشمل جميع الموظفين وذويهم في وقت لاحق من هذا العام.

ويحظى الموظفون المقيمون في أبوظبي بخدمات طبية راقية بالمركز الطبي التابع للشركة بما في ذلك خدمات المختبرات والعلاج الطبيعي والأشعة والأسنان واستشارات التغذية وخدمات الأنف والأذن والحنجرة والرعاية الأساسية وخدمات صحة الطيران وذلك على أيدى فريق طبي تخصصي يضم 30 متخصصا من بينهم 10 أطباء مؤهلين بالكامل.

وحصل المركز المعتمد من قبل هيئة الصحة أبوظبي والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة "عيادة عام 2013" من الهيئة العامة للطيران المدني وذلك تقديرا لمكانته كواحد من المراكز الرائدة في طب الطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الاتحاد للطيران  توفر أول مركز متخصص في طب الطيران  الاتحاد للطيران  توفر أول مركز متخصص في طب الطيران



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates