التطوير والإستثمار السياحي تعلن إنجاز قبة متحف اللوفر أبوظبي
آخر تحديث 00:45:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التطوير والإستثمار السياحي" تعلن إنجاز قبة متحف "اللوفر أبوظبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التطوير والإستثمار السياحي" تعلن إنجاز قبة متحف "اللوفر أبوظبي"

قبة متحف اللوفر أبوظبي
أبوظبي ـ وام

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي اليوم عن إنجاز كامل قبة متحف اللوفر أبوظبي والتي تتكون من 85 قطعة معدنية فائقة الحجم بوزن إجمالي يبلغ سبعة آلاف طن.

وبدأ تركيب القبة ورفع أول قطعة من قطع القبة الضخمة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي لينتهي اليوم هذا العمل وتوضع القطعة الأخيرة لتبرز القبة ببنيتها المعقدة الفريدة التي ترتكز حاليا على 120 برجا مؤقتا سيتم تفكيكها وإزالتها لاحقا لترتكز القبة بشكل دائم على أربعة أعمدة رئيسية تشكل الركيزة الرئيسية للقبة.

ويجري العمل حاليا على كسوة القبة المكونة من ثماني طبقات مصنوعة من الألمنيوم والستانلستيل حيث سيتم وضعها مع اتجاه عقارب الساعة فوق وتحت الإطار الحديدي للقبة.

وتم تصميم الكسوة التي ستضيف ستة آلاف طن أخرى إلى وزن القبة بمنتهى الدقة بحيث ستكون ضمن أشكال وأحجام محددة لتشكل حوالي ثمانية آلاف نجمة تقريبا وصولا إلى تحقيق مفهوم "شعاع النور" الذي يدخل إلى صالات وأورقة المتحف.

ويتراوح عرض كل من القطع النجمية الشكل ما بين 3.5 و 13.5 متر حسب المكان والموضع ضمن الكسوة.

وأكد علي الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي - المطور الرئيسي لأبرز الوجهات الثقافية والسياحية والسكنية في أبوظبي - في تصريح له بهذه المناسبة أن الانتهاء من تركيب بنية قبة متحف "اللوفر أبوظبي" بالكامل وسير العمليات التطويرية للمتحف بشكل عام تجري كما هو مخطط لها يعد خطوة مهمة في عملية بناء المتحف وإنجازا مميزا لجميع العاملين في تطوير هذا الصرح الكبير نظرا لتعقيد التصميم وفرادته حيث لا يوجد له مثيل في العالم.

وقال ان العمليات التطويرية لمتحف "اللوفر أبوظبي" وصلت إلى مراحل مهمة حيث تم صب ما مجموعه 144 ألف متر مكعب من أصل 145 مترا مكعبا من الخرسانة المسلحة اللازمة لعمليات التطوير إضافة إلى أنه جرى صب نحو 33 ألف طن من الحديد المسلح ووصلت ساعات العمل إلى نحو 18 مليونا و500 ألف ساعة عمل في موقع إنشاء المتحف.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير جميع قاعات المتحف الداخلية بجانب العمل على الطوابق السفلية للمتحف ومرافق المراقبة الأمنية وهي عبارة عن طابق سفلي يصل عمقه إلى سبعة أمتار تحت الأرض يتيح مرور المركبات المرخصة لنقل الأعمال الفنية من وإلى المتحف إضافة إلى أن العمل يسير بوتيرة متسارعة على نفق بطول 1.2 كيلومتر الذي سيكون المدخل الرئيسي الخاص بنقل الأعمال الفنية.

وقال الحمادي إنه تم بناء مجسم لصالات العرض لمتحف " اللوفر أبوظبي" يبعد أمتارا قليلة عن موقع الإنشاءات وذلك بهدف إعطاء صورة وافية وشاملة عن الصالات وللتحقق والحصول على الموافقات المتعلقة بمدى اتباع أعلى المعايير العمرانية في الشكل الخارجي والديكورات الداخلية.

من جانبه قال جاسم الحمادي مدير إدارة البنية التحتية في شركة التطوير والاستثمار السياحي إن ما يميز المتحف قبته البارزة التي تشكل أكثر المراحل تحديا في العمليات التطويرية لذلك فالجميع يعمل على مدار الساعة بغية الإنجاز حسب المواعيد المحددة.

وأضاف ان الشركة ستبدأ قريبا عمليات الحفر البحرية التي ستشهد إزالة الجدار الرملي أو كاسر الأمواج الذي يحيط بمنصة المتحف المؤقتة التي ستتم إزالته ضمن عملية دقيقة ومخططة ومع تقدم سير العمل ستبدأ المياه بالتدفق تدريجيا لتلامس جدار المتحف وبالتالي للوصول إلى الشكل النهائي لمتحف اللوفر العائم.

ويضم المتحف الذي وضع تصميمه المعماري جان نوفيل الفائز بجائزة برتزكر العالمية صالات عرض فنية بمساحة تسعة آلاف و/200/ متر مربع من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة ستة آلاف و/681/ مترا مربعا والتي ستعرض المجموعة الفنية الدائمة للمتحف وهي عبارة عن أعمال فنية مستقاة من مختلف الثقافات تأخذ الزوار في رحلة تعود إلى آلاف السنين للتعرف على أقدم الحضارات وصولا إلى حضارات العصر الحالي.

وتبلغ مساحة الصالة المؤقتة ألفين و364 مترا مربعا ويتخصص لتنظيم المعارض المؤقتة ضمن أعلى المعايير الدولية.

يذكر أن متحف "اللوفر أبوظبي" سيشكل عند افتتاحه للجمهور واحدا من أهم المؤسسات الثقافية الواقعة في قلب المنطقة الثقافية في السعديات والتي تضم متحف زايد الوطني ومتحف "جوجنهايم أبوظبي" ووضع تصاميم المتحفين معماريان مشهوران فازا بـ " شهادة برتزكر العالمية ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التطوير والإستثمار السياحي تعلن إنجاز قبة متحف اللوفر أبوظبي التطوير والإستثمار السياحي تعلن إنجاز قبة متحف اللوفر أبوظبي



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates