الجوازات السعودية تصدر 40 ألف قرار ضد المخالفين
آخر تحديث 01:56:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الجوازات" السعودية تصدر 40 ألف قرار ضد المخالفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الجوازات" السعودية تصدر 40 ألف قرار ضد المخالفين

هيئة الجوازات السعودية
الرياض ـ صوت الإمارات

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن الإدارة العامة للشؤون القانونية والتعاون الدولي بالمديرية أصدرت من خلال اللجان الإدارية التابعة لها بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية 39 ألفا و763 قرارا بحق مخالفي نظام الإقامة أو العمل خلال العام الماضي 1435.

وأفادت بأن كل قرار شمل عددا من المخالفين، وتضمن عقوبات مالية وإيقافا وترحيلا ومطالبات بإصدار أحكام قضائية بمصادرة وسائل مستخدمة في نقل المخالفين وكذلك التشهير، مشيرة إلى أن القرارات صدرت عبر اللجان الإدارية بإدارات وشعب الوافدين وعددها 37 لجنة، موزعة على مناطق المملكة، مبينة أن إدارة الوافدين في منطقة مكة المكرمة أكثر الإدارات إصدارا لتلك القرارات حيث أصدرت 6724 قرارا.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى أن جميع قطاعات وزارة الداخلية وبتوجيهات ومتابعة وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، تعمل بكل طاقتها في سبيل تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بالقضاء على أي مخالفة، وعدم ربط حملات التفتيش بمدد محددة حفاظا على أمن الوطن ومقدراته ومكتسباته.

وأضاف اللواء اليحيى أن إجراءات إدارات الوافدين بالجوازات تبدأ بعد إحالة المخالفين الذين يتم ضبطهم من قبل زملائنا في الأمن العام بصفتهم الجهة المختصة بالضبط الميداني لتلك المخالفات، وأولى خطوات إجراءات وافدي الجوازات تتمثل في التأكد من وجود المخالفة، والتنسيق في ذلك مع الجهات والأطراف ذات العلاقة، ومن ثم إجراء التحقيق وإصدار القرار الإداري، متضمناً العقوبة المترتبة على نوع المخالفة، ويتبع ذلك متابعة تنفيذ العقوبة، وإكمال جميع إجراءات ترحيل المخالفين الوافدين بالتنسيق مع سفارات بلادهم لاستخراج وثائق سفر في حالة عدم حملهم لها، وكذلك حجز رحلات السفر، وتسجيل الخصائص الحيوية للمخالف على النظام المركزي الآلي.

وأكد اليحيى أن العقوبات ستطبق بحق كل من يخالف أنظمة الإقامة والعمل، مشددا على ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بتلك الأنظمة حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على مخالفتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوازات السعودية تصدر 40 ألف قرار ضد المخالفين الجوازات السعودية تصدر 40 ألف قرار ضد المخالفين



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates