الخطوط الجزائرية مطمئنة بخصوص أي عمليات مراقبة دولية
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطوط الجزائرية مطمئنة بخصوص أي عمليات مراقبة دولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطوط الجزائرية مطمئنة بخصوص أي عمليات مراقبة دولية

الخطوط الجوية الجزائرية
الجزائر - واج

أكد الرئيس المدر العام للخطوط الجوية الجزائرية، محمد الصالح بولطيف، اليوم الأربعاء أن شركته قادرة على اجتياز جميع عمليات المراقبة الدولية للطيران مفندا ادعاءات الصحافة الفرنسية حول إمكانية وضع الشركة الجزائرية في القائمة السوداء للطيران المدني الأوروبي.

وأوضح السيد بولطيف في حوار خاص لوأج أن هذه الإدعاءات "تقلل من قيمة الخطوط الجوية الجزائرية إلى درجة لا تعكس أهمية المؤسسة".

وكانت الصحافة الفرنسية قد شككت مؤخرا في حصول الخطوط الجوية الجزائرية مجددا على صفة "الأمن" التي يمنحها الطيران الدولي المدني و التي تنتهي صلاحيتها في كانون الأول 2014 بعد حادثة تحطم الرحلة آ أش 5017 في 24 تموز الفارط في مالي.

واعترف المدير العام بأن الخطوط الجوية الجزائرية  قد جنبت في 2009 وضعها في القائمة السوداء للوكالة الأوروبية للأمن و السلامة الجوية و قامت الشركة منذ ذلك الحين "بتعزيز أمن أسطولها بوضع عمليتين للمراقبة الداخلية لطائراتها".

و يتعلق الأمر بعملية مراقبة تقوم بها مديرية الطيران المدني لوزارة النقل و الأخرى عملية تدقيق تقوم بها الشركة نفسها قبل كل رحلة حسب الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية.

وطمأن المسؤول أنه منذ 2009 لم يتم تسجيل أي حدث يذكر فيما يخص عمليات المراقبة و أن الخطوط الجوية الجزائرية تتحصل منذ 2010 على "علامات جيدة" في كل عملية مراقبة تقوم بها الوكالة الأوروبية.

و أضاف السيد بولطيف أن جهود الشركة فيما يخص الأمن الجوي قد كللت في 2013 بإلغاء عمليات المراقبة الآلية للوكالة الأوروبية للأمن و السلامة الجوية للطائرات الجزائرية المحلقة في الأجواء الأوروبية.

و لإعادة الأمور إلى نصابها حول حادثة تحطم الرحلة آ أش 5017 في 24 تموز الفارط قال السيد بولطيف " لا أرى أي علاقة للشركة بحادثة التحطم باستثناء أن الطائرة كانت قد استأجرت تحت رقم رحلة تابع للخطوط الجوية الجزائرية".

و ذكر المتحدث بأن "الطائرة ليست جزائرية بل مستأجرة لدى شركة اسبانية و التي تمتثل لجميع معايير السلامة الأوروبية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجزائرية مطمئنة بخصوص أي عمليات مراقبة دولية الخطوط الجزائرية مطمئنة بخصوص أي عمليات مراقبة دولية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates