الخطوط السعودية تعتمد لغة برايل على متن رحلاتها الدولي
آخر تحديث 04:19:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطوط السعودية تعتمد لغة "برايل" على متن رحلاتها الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطوط السعودية تعتمد لغة "برايل" على متن رحلاتها الدولي

الخطوط الجوية العربية السعودية
جدة - واس

تبدأ الخطوط الجوية العربية السعودية الأسبوع المقبل توفير خدمة جديدة لمسافريها من ذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين" يتمثل في طباعة دليل خاص بلغة "برايل" لإرشادهم إلى كافة المواقع داخل مقصورة الطائرة ، الذي يمكنهم من التعرف على مقصورة القيادة، والدرجة الأولى، ودرجة الأعمال، والضيافة، ومنطقة المطبخ، والممرات، ودورات المياه، وموقع المصلى، ومخارج الطوارئ ، وسيتم توفير الدليل على كافة رحلات "السعودية" الداخلية والدولية لتكون بذلك من أوائل شركات الطيران في العالم التي توفر هذه الخدمة .

أوضح ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالرحمن بن حمد الفهد، مبيناً أن نموذج دليل المكفوفين تم تصميمه على جميع طائرات أسطول "السعودية"، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة جاءت بهدف إيجاد حلول لجميع العقبات التي قد تواجه المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال باقة من الخدمات المتكاملة التي تعينهم على إتمام رحلة سفرهم بأكبر قدر من الراحة، بدءاً من الحجز والخدمات الأرضية، ثم على متن طائراتها من خلال الوجبات الخاصة، والخدمات المميزة، وانتهاءً بسلامة الوصول ومغادرتهم الطائرة.

وأكد الفهد أن "السعودية" تعد من أوائل شركات الطيران في العالم اهتماماً بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وحصلت على عدد من الجوائز في هذا المجال، كما تحرص دائماً على مواكبة ومتابعة كل ما هو جديد من خدمات لتقدمه وتوفره لهم، بما في ذلك توفير منصات خاصة لخدمتهم بواسطة فرق عمل مؤهلة وعلى دراية كاملة بمتطلباتهم، بالإضافة إلى توفير المصاعد المتحركة إلى جانب الخدمات على الطائرة التي تشمل تقديم وجبات خاصة وتوزيع نماذج وكتيبات بلغة برايل تشمل قوائم الطعام، قوائم السلامة، ومجلة الفجر .

مما يذكر أن مطبعة الخطوط الجوية العربية السعودية قد قامت مؤخراً بتوريد طابعة حديثة متخصصة في الطباعة بلغة (برايل) من شركة (إبسون) الأمريكية ، حيث تتيح لـ"السعودية" تحويل وطباعة كافة النماذج والقوائم التي توزع على متن الطائرة للمسافرين إلى لغة (برايل) المعتمدة عالمياً ، كما أن الجهاز الجديد يعد من الطابعات المتطورة ، نظراً لما يتميز به من أنظمة فعّالة وموثوق بها في مواقع إنتاج المطبوعات المخصصة للمكفوفين، كما تم تدريب عدد من منسوبي مطبعة "السعودية" على كيفية تشغيلها وصيانتها في مقر وكيل الشركة المصنعة .

اختتمت اليوم فعاليات البرنامج المسائي بعنوان " منظومة الاختراع " الذي نظمه قسم الموهوبات بإدارة تعليم محافظة صبيا , بحضور مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ليلى بنت قاسم الشماخي وذلك بمقرّ الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وأوضحت رئيسة قسم الموهوبات منى مناجي أن البرنامج الذي اشتمل على العديد من الدورات والبرامج الثقافية المختلفة هدف إلى تعريف الطالبات الموهوبات بمفاهيم الاختراع والابتكار ومنهجية البحث العلمي وتطبيقها على أرض الواقع وتدريبهن على مهارات مختلفة وتثبيتها كسلوك عملي يرافق عمليات البحث والاختراع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط السعودية تعتمد لغة برايل على متن رحلاتها الدولي الخطوط السعودية تعتمد لغة برايل على متن رحلاتها الدولي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates