السياحة تطلق علامة قطر كوجهة لسياحة الأعمال من برشلونة
آخر تحديث 07:13:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السياحة تطلق علامة "قطر كوجهة لسياحة الأعمال" من برشلونة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السياحة تطلق علامة "قطر كوجهة لسياحة الأعمال" من برشلونة

الهيئة العامة للسياحة في قطر
الدوحة - قنا

 أطلقت الهيئة العامة للسياحة اليوم، العلامة التجارية الفرعية الأولى لقطر كوجهة لفعاليات الأعمال وذلك خلال مشاركتها في معرض IBTM المتخصص في سياحة الأعمال والمؤتمرات، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية والذي يستمر حتى بعد غد الخميس.

وبهذه المناسبة قال السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة "إن معرض برشلونة أحد أبرز الملتقيات الترويجية العالمية المعنية بصناعة المعارض والمؤتمرات والذي تحرص الهيئة على إدراجه ضمن منظومة مشاركاتها التسويقية العالمية بشكل مستمر وذلك لاستعراض قدرتها في استضافة أضخم المعارض التجارية والمؤتمرات.

وأشار إلى أن المعرض ببرامجه المتنوعة فرصة مناسبة لإبراز العلامة التجارية الفرعية لقطر كوجهة مثالية لسياحة فعاليات الأعمال، مضيفا أن إطلاق العلامة شأنها أن تدعم مسيرة نشاط شركاء الهيئة العامة للسياحة وتوحيد الجهود التسويقية والترويجية لقطاع فعاليات الأعمال نظرا للنمو الكبير لسياحة الأعمال.

وأكد قدرة قطاع سياحة الأعمال علي تحقيق النجاح المنشود والمطلوب في دفع عجلة مفردات صناعة السياحة نظرا لتنامي خدمات إدارة الفعاليات وطاقة العرض التي تبلغ 70 ألف متر مربع بما في ذلك المرافق ذات المستوى العالمي مثل مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح أن نسبة سياحة الأعمال تشكل 70% من زوار البلاد ويشهد قطاع سياحة الأعمال نشاطا من خلال النمو الكبير في عدد المعارض والمؤتمرات وأكد أن إطلاق العلامة التجارية لسياحة قطاع الأعمال تشكل مرحلة جديدة لصناعة المعارض والمؤتمرات في قطر وستعمل الهيئة على تسويقها وفقا لأحدث المعطيات التسويقية.

وقال العبدان إن مشاركة الهيئة العامة للسياحة في برشلونه استطاعت عبره من خلال شركائها الفاعلين في السوق المحلي من تحقيق جملة من النجاحات بفضل تعريف زوار الجناح بأحدث مستجدات صناعة المعارض والمؤتمرات المحلية وبالمرافق الحيوية التي تمتلكها دولة قطر في تحقيق النجاح المنشود خلال استضافتها لأي فعالية.

ومن جانبه، أكد السيد عبدالرزاق عبدالجليل آل عبدالغني سفير دولة قطر لدى إسبانيا وجود حوالي 150 دولة مشاركة في المعرض وأكثر من 2500 شركة تشمل مناحي السياحة والفنادق، مشيرا إلى أن المعرض يعد فرصة يمكن الاستفادة منها للترويج للعلامات التجارية القطرية والسياحة القطرية والتسهيلات التي تقدمها كما يعد أيضا فرصة لأخذ الأفكار التي تتناسب معنا ونقل الأفكار القطرية إلى الجانب الإسباني في الوقت ذاته إضافة إلى خلق تعاون من دول أخرى وخلق منظومة من التعاون تشمل سياحة الأعمال ورجال الأعمال والغرف التجارية للتسويق لقطر والسياحة فيها.

وأشار إلى أن مشاركة قطر في هذا المعرض تعد فرصة للترويج والتسويق للقطاع السياحي بشكل عام وسياحة الأعمال بشكل خاص لاسيما مع الإمكانيات الموجودة لإقامة المعارض واستيفائها متطلبات جميع الدول من حيث المواصفات والإمكانيات والتسهيلات إلى جانب وجود الخطوط الجوية القطرية التي باتت اليوم تربط الشرق والغرب وأمريكا ودورها الداعم للاقتصاد والسياحة.

 وأضاف أن افتتاح أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات في قطر يعد  أمرا رياديا للدولة وابراز دورها في هذا المجال بالإضافة لكونه نوعا من الاستقطاب السياحي.وأوضح أن هذا الأمر ليس غريبا على قطر خصوصا في مجال تنظيم وتجهيز المؤتمرات، مؤكدا أن قطر أصبح لها باع طويل في هذا المجال لاسيما في الفترة الأخيرة حيث أصبحت لا تخلو من المؤتمرات التي قد تصل إلى 300 مؤتمر على الأقل سنويا على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

من ناحيته، أعرب السيد سليمان الحربي سفير دولة الكويت في إسبانيا عن سعادته بزيارة الجناح القطري الخاص وقال "إن قطر دائما متميزة في شتى المجالات"، وأكد وجود تعاون بين دولة الكويت ودولة قطر على المستوى الثنائي بشكل منفرد، بالإضافة إلى تعاون مشترك تحت مظلة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيرا إلى الدول التي تندرج تحت الأخير تقوم بشكل مستمر بدراسة وتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات.

وبين أن قطر تعد وجهة سياحية مهمة في منطقة الخليج العربي، كما أنها إحدى أهم الوجهات للسياحة العائلية الخليجية، بالإضافة إلى سياحة الأعمال، والتي ستلقى إقبالا كبيرا خلال الأعوام المقبلة.

يذكر أن العلامة الجديدة "قطر فعاليات الأعمال" نسخة فرعية للعلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة في معرض سوق السفر العالمي في لندن مطلع الشهر الحالي حيث تعنى بالتسويق لسياحة الأعمال في دولة قطر.

وتأتي النسخة الفرعية من العلامة التجارية "قطر فعاليات الأعمال" استكمالا لخطوات تحقيق الرؤية الاستراتيجية للهيئة العامة للسياحة لعام 2030 وتهدف العلامة التجارية لتوحيد الجهود الترويجية للشركاء المعنيين في قطاع فعاليات الأعمال في قطر وتحسين صورة البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة تطلق علامة قطر كوجهة لسياحة الأعمال من برشلونة السياحة تطلق علامة قطر كوجهة لسياحة الأعمال من برشلونة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates