الطيران المدني تدرس تجربة نظيرتها الأميركية لتعزيز التوطين
آخر تحديث 19:05:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطيران المدني" تدرس تجربة نظيرتها الأميركية لتعزيز التوطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطيران المدني" تدرس تجربة نظيرتها الأميركية لتعزيز التوطين

الهيئة العامة للطيران المدني
دبي - صوت الإمارات

قام وفد من الهيئة العامة للطيران المدني بدراسة معيارية مع إدارة الطيران الفيدرالية للولايات المتحدة الأميركية بمدنية واشنطن للاطلاع على تجربة الإدارة الأميركية في استقطاب الخبرات الشابة للعمل في الطيران المدني وتعزيز حب الطيران لدى جيل الناشئة، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لتعزز التوطين في قطاع الطيران المدني في الدولة.

وترأس وفد الدولة المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية، ليلى علي حارب المهيري،  وتضمن الوفد كلاً من  مدير قسم العلاقات الخارجية،سالم الشامسي، ومتخصص التطوير المؤسسي في الهيئة شاهد قدير، .
وقام الوفد خلال على مدى سبعة أيام بزيارة قطاع التثقيف بالطيران المدني والفضاء التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية، التي تعنى بتعزيز البرامج التعليمية المدرسية وغير المدرسية التي من شأنها التعريف بقطاع الطيران المدني والوظائف المتاحة في هذا المجال، وتعرف وفد الهيئة العامة للطيران المدني على تاريخ برنامج تعزيز ثقافة الطيران المدني.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، " تستمر الهيئة العامة للطيران المدني بتطبيق الخطط والسياسات الهادفة إلى زيادة التوطين في قطاع الطيران المدني، إيمانا بضرورة رفع نسب التوطين في القطاع بمعدلات كبيرة، مقارنة بما هو قائم حاليا، لتحقيق نوع من الأمان والاستقرار بوجود عناصر مواطنة تستطيع أن تتحمل مسؤولية إدارة القطاع.
وتسهم الدراسة المعيارية مع إدارة الطيران الفيديرالية للولايات المتحدة الأميركية في تعزيز خطط الهيئة العامة للطيران المدني لتوطين قطاع الطيران المدني".
وأوضحت المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية، ليلى علي بن حارب المهيري،  أن تجربة الطيران المدني الأميركية في استقطاب المهارات الأميركية الشابة للعمل في قطاع الطيران تعتبر من أنجح التجارب دولياً، وأضافت أن من أهم عوامل نجاح أي برنامج للتوطين يتمثل في إشراك مختلف قطاعات الطيران المدني.
وبالمقارنة مع بيانات إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، قالت المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية أن نسب التوطين الحالية في قطاع الطيران المجلي ليست معروفة بدقة، ما يتطلب العمل على تحديدها بشكل واضح للتعرف إلى نقاط الخلل الموجودة حالياً واحتياجات سوق العمل.

وبينت أن مهمة الهيئة العامة للطيران المدني لن تقتصر على وضع الدراسة الخاصة بالتوطين، بل ستستمر في عملها لمراقبة تنفيذ الخطة وتحديثها.
بحسب تقارير الهيئة العامة للطيران المدني فإن هناك شحاً في بعض الكوادر الوطنية المؤهلة في تخصصات فنية في مجال الطيران المدني تتطلب مستويات عالية من الكفاءة والخبرة حيث يحتاج تأهيل الكوادر المواطنة اللازمة في بعض التخصصات الفنية إلى 10 سنوات. وتعتزم الهيئة العامة للطيران المدني تطبيق عدد من البرامج والخطط لتعزيز نسب التوطين في القطاع بهدف رفع نسبة التوطين لتصل إلى 67٪ من كوادرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المدني تدرس تجربة نظيرتها الأميركية لتعزيز التوطين الطيران المدني تدرس تجربة نظيرتها الأميركية لتعزيز التوطين



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates