الفجيرة قِبلة الزوار والسياح خلال عطلة اليوم الوطني
آخر تحديث 06:37:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفجيرة قِبلة الزوار والسياح خلال عطلة "اليوم الوطني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفجيرة قِبلة الزوار والسياح خلال عطلة "اليوم الوطني"

فنادق الفجيرة
الفجيرة- صوت الإمارات

تحظى إمارة الفجيرة منذ السنوات الماضية بإقبال واسع من قِبل الزوار والسياح من مختلف المناطق داخل الدولة وخارجها خلال عطلة الأعياد الوطنية والدينية والعطلات الأسبوعية، بعد أنَّ باتت وجهة متميزة للباحثين عن الاسترخاء، بعيدًا عن ضجيج المدن، ومقصدًا للمتعة بحكم الموارد السياحية التي تزخر بها.

ويظهر هذا الإقبال في ارتفاع نسبة إشغال الفنادق بالفجيرة إلى نسب قياسية، مقارنة بالأيام العادية طبقًت لمختصين في القطاع الفندقي بالإمارة، حيث أشاروا إلى أنَّ المنشآت الفندقية تعج بأعداد كبيرة من النزلاء من داخل الدولة وخارجها، وأنَّ كثيرًا من طلبات الحجز يتم الاعتذار عنها نسبة لاكتمال الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية.

وأكد عدد من مديري الفنادق في الفجيرة أنَّ نسبة إشغال الفنادق خلال عطلة اليوم الوطني والتي تمتد نحو 5 أيام للقطاع الحكومي بلغت حتى الآن 95% مرشحة للارتفاع إلى 100%، ما يعد مؤشرًا للمكانة المرموقة التي تحتلها الفجيرة على الخريطة السياحية بالدولة، مستفيدة من تعدد مكوناتها السياحية من جبال وسهول وشواطئ ممتدة عشرات الكيلومترات ومطلة بحكم موقعها المتفرد على البحار المفتوحة، إلى جانب مواردها السياحية التاريخية الأخرى من قلاع وحصون ومتاحف زاخرة بتراث إنساني، كما تحوز مسجد البدية التاريخي الذي يعد منارة إسلامية تعزز السياحية الدينية، إضافة إلى ذلك يقف نادي الفجيرة للرياضات البحرية بإمكاناته المتعددة والمتميزة منارة سامقة تتيح التمتع بالسياحة البحرية من رحلات صيد وغوص وغيرها، علاوة على ذلك تتمتع الفجيرة بطقس مناخي يحرض الكثيرين على زيارة رئة الإمارات.

ويذكر مسؤول قطاع السياحة في هيئة الفجيرة للسياحة والآثار المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للرياضات البحرية، أحمد إبراهيم درك، إنَّ مكونات الفجيرة السياحية جعلت منها مقصدًا متميزًا لكثير من الزوار والسياح من داخل الدولة وخارجها، حيث يحرص الكثير فرادى وجماعات على الحضور في العطلات على اختلافها للتمتع بما تحوزه الفجيرة من شواطئ مفتوحة، وقلاع وحصون ومتاحف تاريخية، فضلاً عن حرص الكثير على الحضور للتمتع بمصارعة الثيران في الحلبة المخصصة على كورنيش الفجيرة، ويشير إلى إنَّ التطورات الكبيرة بالقطاع الفندقي بالفجيرة أسهمت بدورها في جذب السياحة الداخلية الخارجية بعد افتتاح سلسلة من الفنادق المتميزة من فئة الـ4 و5 نجوم، وبرغم الإمكانات والمواصفات العالمية للمنشآت الفندقية بالفجيرة، نجد أنَّ أسعار الغرف والشقق الفندقية في المتناول، حيث تعد أسعارها التي ترتفع أيام العطلات والمناسبات قريبة من أسعار الفنادق في الإمارات الأخرى خلال الأيام العادية، وأنَّ هذه الميزة تعد عامل جذب سياحي للإمارة.

كما لفت درك إلى إنَّ مارينا الفجيرة أكمل تجهيزاته لاستقبال الزوار والسياح من خلال مطاعم النادي من فئة الـ5 نجوم، وقوارب الصيد والرحلات البحرية، فضلاً عن استقبال العديد من اليخوت الخاصة برجال الأعمال من مختلف إمارات الدولة، حيث يحوز النادي أكثر من 165 موقفًا لليخوت.

من جهته، أكد مدير فندق كونكورد الفجيرة، محمد فكري، أنَّ إشغال الفندق بلغت حتى الآن 95% مرشحة للارتفاع إلى 100% من خلال واقع الطلب المتزايد على الغرف والشقق الفندقية، مشيرًا إلى أنَّ القطاع الفندقي يعمل بشكل مجزٍ خلال العطلات برفع الأسعار بحكم الطلب المتزايد من 600 إلى 1000 درهم للغرفة الفندقية باعتبار أنَّ المنشآت تبيع الغرفة في الأيام العادية بسعر لا يتجاوز الـ300 درهم، وأضاف أنَّ فندقه احتفالاً باليوم الوطني 43 للدولة قام بتقديم عروض مجزية للنزلاء تمثلت في تقديم أكلات شعبية إماراتية، ونشاطات متعددة للأطفال، وكيكة يوم الاتحاد.

من جهته، أوضح مدير مجموعة فنادق سنتر الفجيرة، كريم زكي، أنَّ نسبة الإشغال في فندقي نوفتيل 4 نجوم وايبس 3 نجوم إلى جانب ادجيكو للشقق الفندقية بلغت نحو 98% وستصل خلال الأيام المقبلة إلى 100% طبقًا للطلبات التي يتم الحجز لها مسبقًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفجيرة قِبلة الزوار والسياح خلال عطلة اليوم الوطني الفجيرة قِبلة الزوار والسياح خلال عطلة اليوم الوطني



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates