القرية العالمية تُوفر رحلة خاصة لضيوفها عبر دول آسيا
آخر تحديث 15:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القرية العالمية تُوفر رحلة خاصة لضيوفها عبر دول آسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القرية العالمية تُوفر رحلة خاصة لضيوفها عبر دول آسيا

القرية العالمية
أبوظبي ـ صوت الامارات

وفرت القرية العالمية، الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، بيئة حاضنة لثقافات شعوب العالم لتأخذ ضيوفها في رحلة ساحرة إلى مختلف قارات العالم خلال كل موسم، وتبدو ملامح قارة آسيا جلية خلال الموسم العشرين، بمشاركة عدد كبير من البلدان الآسيوية في الأجنحة الدولية والتي شملت الهند واليابان وتايلاند وأندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة، وسيتمكن ضيوف الوجهة السياحية من عيش تجربة شيّقة وغير مسبوقة في التعرف على ما تقدمه هذه الدول من أنواع مختلفة من منتجات تراثية ومأكولات وعروض ثقافية قادمة من كبرى قارات العالم.  

جناح الهند

يقدم جناح الهند تجربة ثرية تعكس تنوع ثقافاتها وجمال فنونها العتيقة، ويعد من أكبر الأجنحة وأكثرها انشغالًا نظرًا لتوافد الأعداد الكبيرة من الضيوف الراغبين في الحصول على إحساس جديد وتجارب غير مألوفة من بلاد الهند العريقة. بتصميم استقى ملامحه من العصور الملكية، تأتي واجهة الجناح بتفاصيل تحاكي قصر ميسور موطن العائلة المالكة في جنوب الهند، حيث تكتسي تفاصيله بملامح مأخوذة من العمارة القوطية الممزوجة بلمسات من الحضارة المغولية القديمة حيث يغمرك الجناح لدى دخولك بأجوائه المفعمة بالألوان المبهرة وعبق رائحة التوابل بحيث تشعر بأنك سافرت بالفعل إلى الهند وتتجول في أسواقها القديمة.

ويعرض الجناح أفضل ما في بلاد الهند من مشغولات حرفية تقليدية تشمل وشاحات الباشمينا والمجوهرات التقليدية والسجاد المصنوع يدويًا والأثاث المنزلي والتحف البرونزية، وأكثر ما يدهشك ويبعث السرور في نفسك مشاهدة المرأة الغجرية من ولاية راجستان تقوم برسم نقوش الحنة للنساء بحرفية وبراعة مدهشة.  

جناح اليابان

يشارك جناح اليابان لأول مرة في القرية العالمية خلال هذا الموسم، وتمكن من جذب حشود الجماهير من مختلف الجنسيات للتعرف على ثقافة بلاد الشمس المشرقة، وتستوقفك واجهة الجناح المهيبة بتصميمها المستوحي من قصر أوساكا الشهير باللونين الأخضر والأبيض مع لمسات ذهبية. ويقدم الجناح العديد من المنتجات التراثية الأصيلة ومن أكثرها رواجًا رداء الكيمونو التقليدي الذي لاقى رواجًا كبيرًا خاصة بين السيدات الإماراتيات اللاتي أقبلن على متجر ماسامي ناكاجيما لتصميم قطع تتلائم مع الزي الوطني "العباية"، تقول ناكاجيما "إني مسرورة جدًا بالمشاركة في القرية العالمية حيث فاقت التجربة كافة توقعاتي، معظم زبائني من النساء الإماراتيات اللاتي يفضلن الكيمونو الأسود بالكامل نظرًا لتشابهه مع العباية، ولاحظت أنهن يخترن التصاميم التي تأتي مع نمط بارز ورسومات كبيرة، وبعضهن يفضلن الكيمونو الملون ولكن الأسود هو الأكثر شعبية." أما بالنسبة لذواقة الطعام فإنّ متجر طوكيو يقدم أنواع مختلفة من الكعك الياباني الشهي "باوم"، وإذا كنت تبحث عن أمر نادر فإن الجناح الياباني سيحقق لك ذلك مع مناشف البامبو السحرية المصنوعة من ألياف الخيزران التي تتمتع بقدرة امتصاص فائقة تتركك في حيرة من أمرك.

جناح تايلاند

يتميز جناح تايلاند بجماله الأخاذ وواجهته الضخمة التي يبهرك منظرها من بعيد، وهي تأتي بوحي مستلهم من القصر الكبير في بانكوك، حيث يستقبلك عند مدخل الجناح تمثالين عملاقين يعكسان فن العمارة التايلندي الآسر.

وتعم الجناح من الداخل أجواء مبهجة زاخرة بالترحاب والابتسامة، ويقدم توليفة منتجات تنبض بالأصالة تشمل الزيوت العطرية ومنتجات العناية بالبشرة والشعر والبخور، أما أبرز ما يقدمه الجناح فهو مركز التدليك المتخصص الذي يقدم خدمات احترافية متميزة في أقسام مخصصة للنساء والرجال كل على حدى، فإذا رغبت في أخذ استراحة بعد التجول في أرجاء القرية العالمية فلا تنسى المرور على جناح تايلاند للحصول على تدليك مريح للقدمين.   

جناح إندونيسيا

يتفرد جناح أندونيسيا بمظهرة البديع وواجهته التي تحاكي مسجد عبد الرحمن الكبير بتفاصيلة الزاخرة بالتراث الاندونيسي العريق ويسوده اللون الأبيض الذي يعكس النقاء والصفاء، إضافة إلى القباب والمآذن التي تثري المدخل الخارجي لهذا الجناح.  ويقدم الجناح توليفة منتجات متنوعة تشمل الأعشاب والصابون الأندونيسي المصنوع يدويًا والزيوت العطرية من مدينة بالي بنفحات الخزامى وزهر الفرانجيباني، إلى جانب أصناف متعددة من الشاي الأخضر وغيرها الكثير، وكافة المنتجات في الجناح طبيعية تمامًا، أمّا أكثرها مبيعًا فهو مستحضر تقشير الجسم "لولار" الذي يلاقي رواجًا كبيرًا بين رواد الجناح، كما يوفر الجناح تصاميم مختلفة من المصابيح المصنوعة من الأصداف والمشغولات اليدوية مثل العربات المصغّرة التي يمكن تقديمها كهدايا تذكارية.    

جناح الفلبين

تأتي واجهة جناح الفلبين لؤلؤة الشرق بتصميم مستوحى من قلعة سانتياغو في مانيلا التي تعكس ملامح تاريخها الغني والذي بلاشك سيستحوذ على اهتمام محبي السفر وهواة الثقافة الآسيوية، ويضم في داخله حوالي 30 متجرًا تقدم معروضات تحمل بعدًا ثقافيًا وتتضمن العديد من الحرف اليدوية ذات الأشكال الآسرة مثل الحقائب المصنوعة من أغصان أوراق الباندان والتي لاتجدها إلا في الفلبين، إلى جانب الكرات الخشبية المصنوعة من الخيزران، والثريات المصنوعة من الصدف. ويقدم الجناح لضيوفه تجربة مأكولات تقليدية شهية مثل "المانغو المجفف" الذي يمكن تناوله كوجبة خفيفة وطبق "بافالون" المصنوع من القمح المحمص والذي يعد الوجبة المفضلة للإفطار لدى أهل الفلبين.

جناح ماليزيا وسنغافورة

يقدم هذا الجناح مزيجًا فريدًا يعكس اندماج الثقافات المختلفة في حضارات دولة ماليزيا وسنغافورة، وتأتي واجهة الجناح بتصميم يمثل أبراج التوأم بتروناس في ماليزيا وقبة الأزهار الشهيرة في سنغافورة "غاردنز باي ذا باي"، ويتمتع بأجواء ترحيبية ذات جاذبية خاصة.

تتنوع المنتجات داخل الجناح لتشمل أوعية الأرز السنغافوري مع عيدان تناول الطعام بألوان مختلفة وأطقم الشاي التقليدية المصنوعة من السيراميك إلى جانب صينية التقديم المصنوعة من خشب الخيزران، وسيجد محبو السفر والذواقة ضالتهم في الجناح لما يقدمه من تماثيل برونزية التي تمثل إضافة رائعة إلى ديكور المنزل. وتستضيف القرية العالمية خلال الموسم الجاري 32 جناح يمثل 75 دولة تهدف إلى توفير حزمة واحدة من الترفيه والثقافة العائلية لملايين الضيوف من داخل الإمارات أو المنطقة أو من حول العالم ذوي الخلفيات الثقافية المتنوعة. وتستمر القرية العالمية هذا الموسم حتى تستدل الستار على فعالياتها بتاريخ 9 نيسان/أبريل 2016!

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرية العالمية تُوفر رحلة خاصة لضيوفها عبر دول آسيا القرية العالمية تُوفر رحلة خاصة لضيوفها عبر دول آسيا



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates