القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل
آخر تحديث 01:51:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل

رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي
بريدة ـ صوت الإمارات

اطلع أكثر من 100 مرشد سياحي سعودي على عدد من المواقع السياحية والتراثية بمنطقة القصيم مؤخراً، خلال جولة نظمها لهم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم بالتعاون مع الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ضمن برنامج فعاليات المنتدى السعودي الرابع للمرشدين السياحيين, الذي نظمته جمعية المرشدين السياحيين بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

وأكد المرشدون السياحيون أن منطقة القصيم تحظى بمقومات سياحية جاذبة للاستثمار السياحي وهذا النشاط يشهد تطوراً وتنمية متسارعة، وأشاروا بعد جولات سياحية في مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبكيرية والمذنب وعيون الجواء إلى أن القصيم بيئة استثمارية مشجعة وتسير في خطوات تقدم متزنة .

وعّد رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي القصيم من أكثر المناطق جهوزية للاستثمار، وخاصةً الاستثمار السياحي، مبيناً أن موقعها الجغرافي في منتصف الطريق بين الرياض عاصمة المملكة والمدينة المنورة أحد أكبر المدن جاذبية للزوار، مما يمنحها فرصة استثنائية لتكون محطة رئيسية للمسافرين بين المدينتين وبيئة القصيم محفزة للاستثمار، فوجود منتجات سياحية متعددة يمنحها ميزة قل ما تجدها في مناطق أخرى.

وأفاد البلوي أن القصيم تضم الكوادر المنجزة وأن أبناء القصيم لديهم ميزة الإبداع، وهو ما يساعد المستثمر في النجاح بأي مشروع يعتمد على الموارد البشرية مثل المشاريع السياحية, مستشهداً بمشروع نزل الملفى، والقرى التراثية المتعددة في عيون الجوا ورياض الخبراء والمذنب، وهي قرى أصبحت عوامل جذب رئيسية للمنطقة، إضافة لبعض المشاريع الأكثر تخصصاً مثل المتاحف التي ميزت أهل القصيم ومثلت بالنسبة للسائح دليل على ارتباط المواطن بتراثة وثقافته وأرضه، مثل متحف العقيلات، ومتحف الدبيخي وقلعة الجدعية التراثية بالرس ومتحف صالح الدخيل الله، وكلها متاحف تعطي السائح خيارات متعددة في برنامجه، وإن كان بعضها لا يهدف للربح المادي، مشيراً إلى أن هناك عدة فرص استثمارية واعدة فالمشاريع الترفيهية للأسرة والطفل تحتاج للزيادة، وهناك حاجة لوجود عدد أكبر من منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين.

وقال البلوي :" إن الجولات التي قام بها المرشدون السياحيون عرفتهم على هذه المواقع ليسوقوا لها كوجهه سياحية متميزة فمهام المرشد السياحي التعرف والتعريف بمعالم وأثار وتراث وطنه والمقومات السياحية ", موضحاً أن المرشدين السياحيين لهم دور مهم في تشكيل الانطباع العام لدى السائحين عموما وتنشيط وزيادة نمو السياحة في مناطقهم وبالتالي وطنهم.

من جانبه, عّد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم بن علي المشيقح إقامة هذا المنتدى وجولات المرشدين السياحيين في المواقع السياحية والتراثية بالقصيم فرصة مميزة في خدمة الإرشاد السياحي بالمنطقة وعموم وطننا الغالي فالمرشدون الذين سعدت القصيم باستضافتهم قدموا من عدد من مناطق المملكة تجولوا وتعرفوا على مقومات القصيم السياحية، مثنياً على رعاية ومتابعة أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية ودعمه المستمر للمشاريع والأنشطة السياحية .

وكان المرشدون السياحيون قد جالوا بعدد من المواقع السياحية شملت زيارة لمهرجان ربيع بريدة واطلعوا على فعالياته وأنشطته وزاروا بلدة عيون الجواء التراثية كما تجولوا بمقصورتي الراجحي والسويلم بالبكيرية ومتحف الكحيلي واطلعوا على برج الشنانة التاريخي وقلعة جدعية التراثية بالرس وسوق المسوكف بعنيزة وسوق المجلس والبلدة التراثية ومنتزة خرطم بمحافظة المذنب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل القصيم جاهزة للاستثمار السياحي وشبابها مبدعون في العمل



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates