المزايا تؤكد أن النشاط السياحي يشكل رافعة للقطاعين العقاري والتجاري
آخر تحديث 16:24:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المزايا" تؤكد أن النشاط السياحي يشكل رافعة للقطاعين العقاري والتجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المزايا" تؤكد أن النشاط السياحي يشكل رافعة للقطاعين العقاري والتجاري

النشاط السياحي
أبوظبي - صوت الإمارات

لم يكن تجاوز التحديات والصعوبات المصاحبة لعملية البناء والتطوير والتحديث لكافة القطاعات الاقتصادية الرئيسية أمراً سهلاً لدى دول المنطقة منذ البداية، ولم تكن النتائج المستهدفة من كافة الخطط والبرامج التنموية مضمونة إلى حد كبير، وكان للتخطيط بعيد المدى والنظرة الإيجابية للتوسع على الأنشطة الاقتصادية القائمة على الانفتاح نحو الاقتصادات العالمية الكبرى والحرية التجارية والصناعية.
 إضافة إلى الاعتماد على الخطط الاستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل لمشاريع التنمية وتطوير البنى التحتية، أهمية كبيرة في مستوى النجاح المحقق في الوقت الحالي والمتوقع على مدى السنوات القادمة، ذلك أن الخطط الاستراتيجية طويلة الأمد لم تصل إلى نهايتها بعد وتحمل في حال تم تنفيذها وفقاً للخطط المعتمدة الكثير من الإنجازات والنجاحات على كافة الأنشطة والقطاعات التي تساهم وبشكل مباشر في زيادة الناتج المحلي وتمنح اقتصادات المنطقة الحد الآمن من التدفقات والعوائد وتنويع الإيرادات، دون أن يكون هناك سيطرة لقطاع بعينه على النشاط الاقتصادي في كافة الأوقات .
وأشار تقرير شركة المزايا القابضة الأسبوعي إلى أن القطاع السياحي بات المحرك الأكثر أهمية وتأثيرا في النشاط والحراك التجاري والصناعي والعقاري وكافة الأنشطة ذات العلاقة بمجمل الحراك الاقتصادي لدى دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات القليلة الماضية.
 فيما بات تأثير القطاع في كافة الأنشطة أكثر وضوحاً كلما أحاط بالقطاعات الإنتاجية وفي مقدمتها قطاع النفط، ومعه ضغوط سوقية إضافية متوقعة وغير متوقعة، تمهد الطريق لحدوث تراجعات على التدفقات النقدية، وبالتالي الاتجاه نحو تدارك النتائج السلبية لذلك على القطاعات ذات العلاقة بالمناخ الاقتصادي العام ومسار الإنفاق على مشاريع التنمية من قبل الحكومات، حيث يعتبر القطاع العقاري من أكثر القطاعات تأثراً بعمليات الإلغاء والتأجيل ممكنة الحدوث في أي وقت من الأوقات .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزايا تؤكد أن النشاط السياحي يشكل رافعة للقطاعين العقاري والتجاري المزايا تؤكد أن النشاط السياحي يشكل رافعة للقطاعين العقاري والتجاري



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates