السياحة المصرية تنهي استعدادها لبدء رحلات الحج السياحي الأربعاء
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"السياحة" المصرية تنهي استعدادها لبدء رحلات الحج السياحي الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "السياحة" المصرية تنهي استعدادها لبدء رحلات الحج السياحي الأربعاء

رحلات الحج السياحي
القاهرة - أ.ش.أ

أنهت وزارة السياحة المصرية استعداداتها لانطلاق رحلات الحج السياحي وبدأت في تسليم جوازات سفر الحجاج إلى الشركات، حيث من المقرر أن تغادر الأربعاء القادم أولي رحلات الطيران للحج السياحي من مطار القاهرة على أن يتم بعدها تكثيف رحلات نقل الحجاج.
وقال مصطفي عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف على الحج السياحي، أن القنصلية السعودية بالإسكندرية والمختصة بإصدار تأشيرات الحج السياحي تبذل جهدا كبيرا للانتهاء من إصدار التأشيرات، موضحا أن القنصلية انتهت من إصدار حوالي 15 ألف تأشيرة تمثل أكثر من 50% من حصة السياحة من التأشيرات وسوف تنتهي خلال أيام من إصدار باقي التأشيرات.
وأضاف عبداللطيف أن لجان الوزارة لمتابعة موسم الحج انطلق عملها اليوم الأحد حيث غادرت أولي اللجان إلى الأراضي السعودية لتستعد لاستقبال الحجاج، كما ستقوم اللجنة بفحص تقارير لجان معاينة مساكن الحجاج وما سجلته من ملاحظات حول بعض المساكن والتأكد من تلافي كافة تلك الملاحظات قبل وصول الحجاج.
وأشار إلى أن اللجان سوف تكتمل خلال اليومين القادمين حيث تنتشر اللجان في المطارات المصرية التي تغادر منها رحلات الحج وأيضا ميناء نويبع وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار الحدودي بين الأردن والسعودية الخاص بعبور رحلات الحج البري.. بالإضافة إلى اللجان الرئيسية الأخري في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطاري جدة والمدينة بمشاركة غرفة شركات السياحة، موضحا أن اللجنة المركزية سوف تكون في مكة المكرمة وسوف تقوم بالتنسيق والمتابعة مع كافة اللجان.
وقال إن وزير السياحة هشام زعزوع طلب إمداده بتقرير يومي عن أحوال الحجاج وطلب تقديم كافة التسهيلات وحل أية مشاكل تواجه الحجاج خلال تدفقهم على الاراضي المقدسة.
ومن ناحية أخري شكلت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركي غرفة عمليات من أعضاء اللجنة والجهاز الإداري بالغرفة لمتابعة شركات السياحة خلال الأيام المقبلة للتأكد من انتهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر الحجاج واستلام التأشيرات والتنسيق مع وزارة السياحة لحل أية مشكلة طارئة قد تواجه الشركات في الأيام القادمة، كما فتحت اللجنة خطوط أتصال مباشر مع الشركات وطلبت إمدادها بالموقف أولا بأول حول أنهاء إجراءات السفر وحتي بعد وصول الحجاج للأراضي المقدسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة المصرية تنهي استعدادها لبدء رحلات الحج السياحي الأربعاء السياحة المصرية تنهي استعدادها لبدء رحلات الحج السياحي الأربعاء



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates