المطارات العالمي يعلن أن الشرق الأوسط الأولى عالميًا في نمو النقل الجوي
آخر تحديث 23:19:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المطارات العالمي" يعلن أن "الشرق الأوسط" الأولى عالميًا في نمو النقل الجوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المطارات العالمي" يعلن أن "الشرق الأوسط" الأولى عالميًا في نمو النقل الجوي

مطار دبي الدولي
دبي – صوت الإمارات

أفاد مجلس المطارات العالمي بأن منطقة الشرق الأوسط سجلت أكبر زيادة في حركة الركاب على الصعيد العالمي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنسبة بلغت 15.7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مع تعزيز محاور النقل الجوي الرئيسة في المنطقة لمكاسبها خلال هذه الفترة. وذكر المجلس، في تقرير، أن مطار دبي الدولي الذي يعد أكبر مطار في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، حقق نموًا بنسبة 8.2% في أيلول/سبتمبر الماضي مقارنة بسبتمبر 2014، فيما سجل مطارا أبوظبي والدوحة الدوليين نموًا بنسبة بلغت 18.2% و21.4% لكل منها على التوالي.

وبين أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ارتفعت حركة المسافرين العالمية إلى 6.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفعت بنسبة 6.5% في سبتمبر، مشيرًا إلى أن حركة المرور، الدولية والمحلية، نمت خلال سبتمبر بنسبة 6.3% و6.9% على التوالي.

ولفت التقرير إلى أنه مع تراجع كلفة السفر الجوي، فإن قطاع النقل الجوي العالمي يحقق نموًا قويًا يزيد على معدلات النمو المسجلة للأعوام الثلاثة الماضية، موضحًا أنه باستثناء إفريقيا، التي شهدت انخفاضًا من 1.5% في حركة المسافرين، سجلت جميع المناطق مكاسب كبيرة في حركة الركاب.

وأوضح أن أسواق السفر الجوي في أوروبا وأميركا الشمالية سجلت نموًا بنسبة 6.1% و6.8% على التوالي، خلال سبتمبر، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق نمو قوي بنسبة 6.5% في حركة المسافرين عبر المطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأضاف التقرير أن أسواق الشحن الجوي لاتزال ضعيفة نسبيًا مقارنة مع حركة المسافرين، إذ أدى تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة، وعلى رأسها الصين، إلى تراجع الطلب على الشحن الجوي، لافتًا إلى أن أميركا الشمالية حققت أكبر مكاسب بالنسبة للشحن الجوي خلال سبتمبر الماضي، بينما سجل الشرق الأوسط تراجعًا في النمو بلغ 4%.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطارات العالمي يعلن أن الشرق الأوسط الأولى عالميًا في نمو النقل الجوي المطارات العالمي يعلن أن الشرق الأوسط الأولى عالميًا في نمو النقل الجوي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates