الهاشمي يكشف عن بدء أعمال بناء إكسبو أوائل 2015
آخر تحديث 23:23:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهاشمي يكشف عن بدء أعمال بناء "إكسبو" أوائل 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهاشمي يكشف عن بدء أعمال بناء "إكسبو" أوائل 2015

إكسبو 2020
دبي - صوت الإمارات

كشفت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة والعضو المنتدب للجنة العُليا لاستضافة إكسبو 2020، عن أن أعمال البناء والتشييد للحدث الأهم في دبي (اكسبو 2020)، ستنطلق أعمالها رسمياً خلال الربع الأول من العام المقبل 2015.

جاءت تصريحات الهاشمي، أمس الاحد ، على هامش منتدى قادة الأعمال الآسيوي، والذي انعقد على مدار يومين، واختتم جلساته أمس الاحد، في فندق أرماني بدبي، تحت رعاية الشيخ نهيّان بن مبارك آل نهيّان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتحت شعار "صعود آسيا - القيادة والتنمية المستدامة في القرن الواحد والعشرين"، وتركزت مجمل القضايا حول إمكانات النمو والتكامل في منطقة غرب آسيا، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، والصين.

وقالت الهاشمي إن البنية التحتية في دبي باتت اليوم على أتم الاستعداد للبدء بالأعمال الإنشائية، والتي ستكون متطورة جداً في مسعى منها للارتقاء بمستوى خدماتها لضيوف الإمارات بدبي في إكسبو 2020.

وأكدت أن التحضيرات لمشروع استضافة إكسبو 2020 في دبي، تسير قُدماً بشكل جيد، وأن جهود اللجنة التحضيرية العُليا لاستضافة الحدث، تنصب حالياً حول الانتهاء من إجراءات تسليم ملف التسجيل الإلزامي للمكتب الدولي للمعارض في باريس بحد أقصى يونيو 2015.

وتأتي أهمية ملف التسجيل، كونه وثيقة مُلزمة قانوناً، تحتوي على تفاصيل وشروحات حول مختلف المواضيع الرئيسية الواردة في ملف الاستضافة مثل المفاهيم، وبرامج الاتصال وتفاصيل الخطة الرئيسية للبلدة المحتضنة.

وأضافت: إن "اللجنة العُليا اجتمعت منذ أسبوعين في العاصمة الفرنسية باريس مع الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، وأطلعت الأخير على عرض عن آخر التطويرات والتحضيرات التي تجري في دبي لاحتضان الحدث العالمي"، وتابعت:"غداً سنستقبل الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض في دبي، البلد المُضيف، بهدف المراجعة النهائية لوثيقة التسجيل الرسمية تمهيداً لتسليمها".

ويعتبر "المكتب الدولي للمعارض" المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنظيم ووضع الجداول الزمنية لمعارض إكسبو الدولية وملفات الاستضافة وعملية اختيار البلدان المُضيفة. ويُجسد المكتب، الذي يضم في عضويته 167 دولة، التزاماً دولياً بإشراك الناس في تعزيز عملية الابتكار لخدمة تقدم البشرية.
وبمجرد إتمام عملية التسليم لملف التسجيل الرسمي للإمارات، سيبدأ معرض "إكسبو دبي 2020" بإجراء الاتصالات الرسمية بالمشاركين الدوليين، والبدء في بناء موقع مركز دبي التجاري في جبل علي، والذي يُتوقع منه استضافة 25 مليون زائر للمعرض، الذي يُقام في الفترة الممتدة من 20 تشرين الأول / أكتوبر 2020 إلى 10 نيسان / أبريل 2021.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهاشمي يكشف عن بدء أعمال بناء إكسبو أوائل 2015 الهاشمي يكشف عن بدء أعمال بناء إكسبو أوائل 2015



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates