الهيئة العامة للسياحة تشارك في معرض آيمكس أميركا
آخر تحديث 15:51:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة العامة للسياحة تشارك في معرض "آيمكس أميركا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العامة للسياحة تشارك في معرض "آيمكس أميركا"

السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض في الهيئة
الدوحة - صوت الإمارات

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن مشاركتها بالمعرض العالمي "آيمكس أميركا" المتخصص في سياحة الحوافز والاجتماعات والمناسبات والذي تقام فعالياته بمدينة لاس فيغاس، ويعد المؤتمر واحدا من أكبر المؤتمرات المتخصصة في هذا القطاع في أوباما-يجري-نقاشًا-حادًا-حول-إدارة-الولايات-المتحدة-في-سورية.html">الولايات المتحدة.

وتأتي مشاركة الهيئة بوفد برئاسة السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض في الهيئة.

ومن المقرر أن تستضيف الهيئة أثناء مشاركتها في المعرض إفطارا لكبار منظمي المؤتمرات، ومخططي الفعاليات وممثلي الجمعيات.

ونقل بيان صادر عن الهيئة قول العبدان: "على الرغم من استقطاب قطر للأضواء العالمية بفوزها باستضافة كأس العالم 2022، إلا أن استراتيجيتها الهادفة لأن تصبح وجهة عالمية للأعمال والفعاليات الكبرى، تمتد إلى ما هو أبعد من عام 2022"، مضيفا :" إننا حريصون على تعريف منظمي الفعاليات في الولايات المتحدة بالإمكانيات التي تمتلكها دولة قطر، ونحن على أهبة الاستعداد للدخول في شراكات طويلة الأمد وذات مغزى مع المعنيين بتطوير وجهات فعاليات الأعمال".

وأشار العبدان إلى أنه وفي سبيل تعزيز العلاقات مع مجموعة المسؤولين التنفيذيين القائمين على قطاع سياحة الحوافز والاجتماعات والمناسبات، فإنه سيتم توجيه الدعوة لأعضاء من هذه المجموعة لزيارة قطر مطلع العام المقبل، لاستكشاف الدولة والاطلاع على مرافقها ذات الطراز العالمي والمخصصة للمؤتمرات والمعارض.

وتهدف استراتيجية الهيئة العامة للسياحة إلى زيادة أعداد سياح الأعمال القادمين إلى الدولة بمعدل ثلاثة أضعاف بحلول عام 2030، خاصة وأنهم يمثلون قطاعا كبيرا من الأشخاص الذين يزورون الدولة، التي شهدت نموا كبيرا في أنشطة قطاع اجتماعات الأعمال والمعارض، إذ يصل عددها إلى 150 فعالية سنويا، كما شهد عدد المعارض نموا سنويا بمعدل 35 بالمائة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وفي هذا الصدد، قال العبدان:" تتوقع قطر تحقيق نمو في عدد المعارض القادمة يصل إلى 20 بالمائة في العام 2016، وذلك بفضل إضافة 60 معرضا إلى جدول الفعاليات، تغطي العديد من المجالات، بما في ذلك الساعات والمجوهرات، والتعليم والتكنولوجيا، والصناعات، والأغذية وحتى القهوة"، مضيفا أن الجهود المستمرة لتنويع الاقتصاد القطري وإنشاء مراكز للابتكار باتت تؤتي أكلها، بدليل جدول الاجتماعات والمؤتمرات المزدحم، إذ وصل عدد الفعاليات التي عقدتها مؤسسات دولية في قطر إلى 22 فعالية في عام 2014 وحده.

ويرافق الجهود المبذولة لتطوير قطاع فعاليات الأعمال جهود أخرى لتطوير القطاعات المساندة، إذ جرى افتتاح 15 فندقا عام 2015، فيما يجري العمل على قدم وساق لانتهاء من بناء فنادق جديدة، من المتوقع افتتاحها في العام 2016، ومما لا شك فيه أن افتتاح مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سيشكل محفزا حقيقيا لهذه الجهود، حيث من المتوقع أن يحتضن المركز أولى فعالياته في شهر تشرين ثاني المقبل من هذا العام.

وقامت شركة "الديار القطرية" بتشييد المركز على مساحة تزيد على 90 ألف متر مربع.

ويتكون المركز من خمس قاعات كبيرة خالية من الأعمدة، تغطي مساحة 29 ألف متر مربع مخصصة بكاملها للمعارض.

ويتمتع المركز بموقع مثالي، إذ لا يبعد سوى دقائق قليلة عن كورنيش الدوحة وعن العديد من فنادق الدوحة من فئة الخمس نجوم.

وبوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة مع شركائها في القطاع لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر، ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للسياحة تشارك في معرض آيمكس أميركا الهيئة العامة للسياحة تشارك في معرض آيمكس أميركا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates