الهيئة العامة للسياحة توضح أسباب إغلاقها لمتحف الطيبات
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة العامة للسياحة توضح أسباب إغلاقها لمتحف الطيبات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العامة للسياحة توضح أسباب إغلاقها لمتحف الطيبات

الهيئة العامة للسياحة
الرياض- صوت الامارات

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أنها تنظر للمتاحف الخاصة في جميع مناطق المملكة بعناية فائقة ودعم منقطع النظير وتمنحها ما تستحقه من المؤازرة والتشجيع إيماناً منها برسالة هذه المتاحف ودورها المحوري في إبراز العمق الحضاري لوطننا الغالي لا سيما أن من يقوم على إدارتها مواطنون غيورون محبون لوطنهم وتراثه ويملؤهم الاعتزاز بالتاريخ المجيد لهذا الوطن.

كما أكدت الهيئة في بيان صدر عنها اليوم أن قرار إغلاق متحف مدينة الطيبات لعبدالرؤوف خليل بجدة هو إغلاق مؤقت جاء بعد أن عملت وبكل جهد لمساعدة ملاك المتحف على استيفاء جميع المتطلبات وفي مقدمتها وسائل السلامة لزوار المتحف والعاملين فيه وكذلك للمقتنيات الفريدة التي تتجاوز قيمتها عشرات الملايين من الريالات التي تعد ثروة وطنية فلابد من الإسهام في المحافظة عليها من خلال التأكد من أن الملاك التزموا بتوفير عوامل الأمن والسلامة، وكذلك أن المتحف لا يحمل ترخيص رسمي من أمانة جدة مما جعل فريق من الأمانة يقف عليه قبل فترة وطالبهم بأهمية التقديم للبلدية الفرعية وأصدر التراخيص النظامية, إلا أن ملاك المتحف الكرام لم يلتزموا بتوفير هذه المتطلبات الضرورية رغم المهلة الزمنية التي أعطتها الهيئة لهم وتجاوزت سنة بأكملها.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أهمية متحف الطيبات وما يحظى به من زيارات من قبل طلبة المدارس والسياح والزوار، فضلاً عن وجود قاعة في نفس المبنى للمناسبات والندوات والدورات وتستغل أيضاً للأفراح والزواجات لكنها ومن باب المسئولية الملقاة على عاتقها لا يمكن أن تتجاهل المطالب الملحة والمتكررة من الدفاع المدني المتكررة بإلزام ملاك المتحف بتوفير اشتراطات السلامة وأجهزة الإطفاء الآلية المؤهلة للتعامل مع أي حريق لا قدر الله وكان آخرها ما صدر منهم للملاك في شهر ذو القعدة من العام الماضي ولم يتم تنفيذ تلك المتطلبات حتى إعداد هذا البيان ، حيث أن جميع المنشآت العامة والخاصة مطالبة بتوفير وسائل سلامة تحفظ أرواح من يعملون بها أو يزورونها، والجميع يتذكر أن متحف أخر لنفس المالك تعرض للاحتراق قبل عدة سنوات, كذلك مطالب أمانة محافظة جدة وبضرورة حصول المتحف على ترخيص من البلدية إضافة إلى متطلبات ترخيص من قبلنا كجهة ذات اختصاص .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للسياحة توضح أسباب إغلاقها لمتحف الطيبات الهيئة العامة للسياحة توضح أسباب إغلاقها لمتحف الطيبات



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates