انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي في دمشق
آخر تحديث 05:10:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي في دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي في دمشق

فعاليات اليوم الأول لليوم العالمي للسياحة في دمشق
دمشق - سانا

تضمنت فعاليات اليوم الأول من الاحتفال الذي تقيمه وزارة السياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة على مدى يومين افتتاح معرض للمهن الدمشقية القديمة وسوقا للتسوق ومطبخا سوريا في الهواء الطلق يرافقه تخت شرقي في التكية السليمانية إضافة الى حملة تنظيفات داخل وخارج قلعة دمشق.

وأكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن الفعاليات والانشطة التي اقيمت في مختلف المحافظات بمناسبة يوم السياحة العالمي دليل الابداع اللامتناهي للسوريين والغنى والتنوع في المجتمع السوري رغم الدمار والحرب الذي استهدف هذا التنوع مشيرا إلى أن تفعيل السياحة الداخلية يعد أحد أوجه الانتصارات في سورية واحد المكونات الاساسية للتنمية بشكل عام والتنمية المجتمعية بشكل خاص وعصبا اقتصاديا يعول عليه في الفترة القادمة.1

من جهتها بينت رئيسة شعبة المهن التراثية بمديرية سياحة دمشق ميليسا الخياط أن السوق يتضمن الحرف اليدوية التراثية كالبروكار الدمشقي والموزاييك والزجاج اليدوي المعشق والسجاد اليدوي اضافة الى منتجات مصنوعة من تدوير نفايات الاقمشة والجرائد ومخلفات العبوات الغذائية يدويا بهدف اشراك المجتمع في تنشيط السياحة الداخلية.
وأكدت الخياط أهمية المحافظة على هذه المهن اليدوية ونقلها من جيل إلى جيل خاصة أن بعض الدول تحاول سرقة هذه المهن ونسبها الى تراثها وترويجها باسمها في الخارج.

ولفت الحرفي عهد المسوتي إلى أن مهنة الفسيفساء التي يعمل بها منذ الصغر يحاول الحفاظ عليها ونقلها للاجيال القادمة من خلال تعليمها لكل من يرغب بذلك مجانا علما أن 80 بالمئة من منتجاته كانت تسوق في الخارج قبل الأزمة داعيا إلى المحافظة على المهن التراثية وتقديم كافة اشكال الدعم لها كونها تعبر عن تاريخ وحضارة البلد وتراثه الذي يزيد على 5000 الاف عام.
شارك في حملة التنظيف داخل وخارج القلعة مجموعة من طلاب كلية السياحة ومعاهد السياحة التابعة للوزارة ومنظمة طلائع البعث ومتطوعون من مديرية سياحة دمشق والوزارة.

وسبقت الحملة جولة داخل قلعة دمشق وتعريف بمكوناتها من قبل ادلاء سياحيين متطوعين.
يذكر أن دول العالم تحتفل في 27 أيلول من كل عام باليوم العالمي للسياحة لزيادة الوعي في المجتمعات بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية ويأتي احتفال هذا العام تحت عنوان السياحة والتنمية المجتمعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي في دمشق انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي في دمشق



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates