بعثة الحج تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الفريضة
آخر تحديث 22:40:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بعثة الحج" تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الفريضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بعثة الحج" تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الفريضة

حجاج بيت الله الحرام
ابوظبى - صوت الامارات

نصحت بعثة الحج الرسمية في دولة الإمارات كبار السن، خصوصًا من لديهم أمراض مزمنة أو إعاقات، وكذلك الحوامل لكونهن أكثر عرضة للمخاطر الصحية، والأطفال دون سن البلوغ، بتأجيل فريضة الحج لهذا العام، وفق إرشادات ونصائح وزارة الصحة السعودية للمسافرين إلى الأراضي المقدسة للحج هذا العام.

ودعت البعثة الرسمية حجاج الدولة لهذا العام أن يكونوا مسجلين في حملات الدولة المعتمدة التي تم إعلانها رسميًا، وأن يتأكدوا من حصولهم على تصريح الحج من الهيئة واستلامه من الحملات التابعين لها، وذلك لأنَّ السلطات السعودية في المطارات والمنافذ البرية يطلبون هذا الترخيص، كما دعت حملات الحج أنْ يلتزموا بالأعداد المخصصة لهم من قبل الهيئة وألا يصطحبوا أي حاج دون الحصول على تصريح بذلك، لئلا يتعرضوا للمساءلة القانونية في حالة الإخلال بالعدد المخصص لهم.

وكثفت البعثة استعداداتها واتصالاتها باللجان المختلفة وممثلي الحملات المشاركة لوضع اللمسات الأخيرة على ترتيبات موسم الحج الجديد والتأكيد على خطة العمل المتضمنة معايير واشتراطات الهيئة كافة لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

وجددت الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف تأكيداتها على جميع حجاج الدولة لهذا العام بضرورة المبادرة إلى أخذ التطعيمات الضرورية وفق إرشادات وزارة الصحة وهيئتي الصحة في أبو ظبي ودبي للوقاية من الأمراض المعدية والسارية أثناء تأدية المناسك والتي تعطى بالمجان في المركز الصحية بالدولة، والتي تعد أحد الشروط، مؤكدة أنه لم يتبق على موعد سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة إلا أيامًا قليلة، حيث تغادر البعثة الرسمية للحج يوم الأربعاء الموافق 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، لافتة إلى أنَّ آخر دخول لحجاج الدولة لأراضي المملكة العربية السعودية عن طريق البر سيكون بتاريخ 29 ذي القعدة الجاري وآخر دخول لحجاج الجو في 4 ذي الحجة المقبل.

من جانبها، أكدت هيئة الصحة في أبوظبي ضرورة أخذ التطعيمات الضرورية للحجاج قبل السفر بحد أقصى أسبوعين أو 10 أيام حتى يعمل مفعول الأمصال لوقاية الحاج من الأمراض المعدية، مشيرة إلى أن هناك نوعين من الأمصال تعطى للحاج وهما تطعيم الحمى الشوكية وهو إلزامي وفق اشتراطات وزارة الحج السعودية، حيث يعطى الحاج شهادة صحية معتمدة تثبت حصوله على هذا التطعيم ويقوم بإبرازها لدى دخوله إلى أراضي المملكة، إضافة إلى تطعيم الأنفلونزا الذي يقي من الإصابة بمجموعة من فيروسات الأنفلونزا التي تنتشر بين التجمعات الكبيرة.

وأشاد المدير التنفيذي في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة محمد عبيد المزروعي، بالرعاية الكريمة التي يحظى بها حجاج الدولة من القيادة الرشيدة وحرصهم على تسهيل مهام البعثة وتوفير المستلزمات لها وتمكينها من القيام بالمهام المنوطة بها للسهر على راحة وطمأنينة الحجاج في الديار المقدسة.

ومن المقرر أن يعقد رئيس البعثة فور وصوله إلى الأراضي السعودية اجتماعات موسعة مع رؤساء اللجان في البعثة التحضيرية واللجان الطبية والإعلامية والأمنية للاطلاع على آخر ما تم إنجازه على صعيد مخيمات حجاج الدولة في كل من منى وعرفات، وسكن الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطابقتها لمعايير وشروط الهيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الحج تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الفريضة بعثة الحج تدعو المسنين والمرضى إلى تأجيل الفريضة



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates