تدشين مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام
آخر تحديث 13:09:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام

مشروع العبارات السياحية في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

تعكف هيئة أبوظبي للسياحة والتراث، بالتعاون مع عدد من الفندق، تدشين مشروع استخدام 3 عبارات خشب سياحية، مجدولة المواعيد، بين معظم الجزر والمواقع السياحية القريبة من مدينة أبوظبي، وذلك في إطار الخطط الموضوعة لتعزيز وسائل النقل البحري والسياحي في مدينة أبوظبي.

وسيتم إطلاق المشروع خلال النصف الثاني من العام الجاري. وسيغطي خط سير العبارات، معظم المراسي الخاصة بالفنادق والمنتجعات السياحية والأندية البحرية في أبوظبي.

ويبلغ عدد المحطات التي يتوقف عندها، ضمن المرحلة الأولى للمشروع، 4 محطات، على أن تضاف محطات جديدة في المستقبل. وأشار مدير شركة كابتن توني،أنطونيو نيتو التي ستتولى مهام تسيير خدمات العبارة، إلى أن المشروع يأتي تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والتراث، وأن عددا من فنادق أبوظبي ستتحمل تكاليف تشغيل المشروع.

ونوه بأن الهيئة قد بدأت العمل في المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الماضي، حيث تم تسيير العبارة لتصل بين عدد من الفنادق الواقعة على مخارج مدينة أبوظبي، مؤكدا أنه تقرر تسيير 18 رحلة يوميا، وبمعدل 3 رحلات في كل ساعة خلال أيام الأسبوع، حيث ستنطلق العبارة من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وتتميز العبارة المائية بتصميمها الانسيابي الذي يجمع بين الشكل التراثي والحداثة وتم تصنيع العبارة من مواد خشبية مضاف إليها ألياف ومواد تتميز بقوتها في مصنع محلي لصناعة السفن في أبوظبي، حيث يبلغ طولها نحو 31 قدما.

ولفت أنطونيو نيتو إن تعرفة استخدام العبارة تعتمد على فترة ووقت استخدامها، حيث تبلغ تعرفة الرحلة السياحية خلال الفترة الممتدة من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، للكبار ذهابا 50 درهما وأما إذا كانت ذهابا وإيابا فتبلغ 80 درهما، فيما تبلغ أسعار تذاكر الأطفال من 6 -12 سنة نحو 30 درهما.

وأما إذا كانت ذهابا وإيابا فتبلغ 50 درهما، أما بالنسبة للأطفال تحت سن 5، فستكون جولاتهم مجانية، مشيرا إلى أن الجهات المعنية خصصت الفترة المسائية، التي تمتد من بعد الساعة 6 مساء وحتى الساعة 12 منتصف الليل، مجانا للسائحين والجمهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام تدشين مشروع العبارات السياحية في أبوظبي خلال النصف الثاني من العام



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates