ترميم مدينة بومبي الإيطالية التاريخية بمساهمة لصوص الآثار
آخر تحديث 04:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترميم مدينة بومبي الإيطالية التاريخية بمساهمة لصوص الآثار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترميم مدينة بومبي الإيطالية التاريخية بمساهمة لصوص الآثار

آثار مدينة بومبي الإيطالية
روما ـ أ.ش.أ

يجري حاليا عملية ترميم للآثار في مدينة "بومبي" التاريخية في إيطاليا بمساهمات من اللصوص الذين استيقظت ضمائرهم وأعادوا بقايا من الآثار والمقتنيات التي قاموا بسرقتها من المدينة الرومانية القديمة التي تعرضت لثورة بركان مدمر مفاجئ بالقرب من جبل "فيزوف" في عام 79 ميلادية.
وكانت سيدة كندية قد أثارت اهتمام وسائل الاعلام العالمية بخبر مهم في أكتوبر الماضي عندما أعادت قطعة كانت سرقتها من مدينة "بومبي" خلال شهر العسل الخاص بها قبل نصف قرن.

وكان ماسيمو أوسانا مدير الموقع الاثري، الذي يعتبر من أهم وأكثر مناطق الجذب السياحية في إيطاليا، إن هذه الحالة لم تكن معزولة فقد أرسلت مئات من المقتنيات الاثرية إلى المتحف في السنوات الاخيرة مرفقة غالبا برسالة اعتذار من أشخاص اعربوا عن أسفهم وندمهم بعدما اكتشفوا أنهم ارتكبوا خطأ فاحشا وأنهم لهذا السبب يرسلون القطع المسروقة مرة أخرى.
وأشار بأن هذه القطع الصغيرة مهمة في اعادة ترميم المنطقة التاريخية، فيما دعا خبراء الاثار إلى ضرورة فرض اجراءات أمنية مشددة لوقف سرقة المقتنيات التاريخية من المواقع الثقافية.
يذكر أن المدينة تعتبر حاليا ضمن قائمة المواقع الاثرية العالمية لمنظمة اليونسكو العالمية وتجتذب حوالي 5ر2 مليون زائر سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترميم مدينة بومبي الإيطالية التاريخية بمساهمة لصوص الآثار ترميم مدينة بومبي الإيطالية التاريخية بمساهمة لصوص الآثار



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates