تريب أدفايزر يمنح القرية العالمية شهادة التميز لعام 2015
آخر تحديث 23:05:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تريب أدفايزر" يمنح "القرية العالمية" شهادة التميز لعام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تريب أدفايزر" يمنح "القرية العالمية" شهادة التميز لعام 2015

"القرية العالمية"
دبي ـ وام

نالت "القرية العالمية" إحدى أهم وجهات الترفيه العائلي في إمارة دبي شهادة التميز لعام 2015 من الموقع الإلكتروني الأول في العالم للسياحة والسفر "تريب أدفايزر" بإجمالي عدد متصفحين يتجاوز 340 مليون زائر شهريا ويشارك فيه أكثر من 220 مليون شخص بآرائهم وتعليقاتهم على وجهات السفر التي يرتادونها.

يأتي هذا الإنجاز حصيلة للتقييم الإيجابي والمستمر الذي يمنحه مستخدمو "تريب أدفايزر" للقرية العالمية بناء على تجربتهم في زيارتها إذ تجاوز التقييم 4 من أصل خمس نجوم في مجال الوجهات الترفيهية بإمارة دبي بينما يجسد هذا النجاح رؤية دبي المبتكرة وتطورها المستمر في قطاع الترفيه والسياحة مع الحفاظ على التميز في خدماتها التي تقدمها للمقيمين فيها أو ضيوفها ليكون أحد أسرع القطاعات نموا في الإمارة في إطار حرص دبي الدائم على تعزيز ما توفره لزوارها وضيوفها من خدمات رفيعة ومقومات جذب قوية تركز في أغلبها على السياحة العائلية التي تسعى الإمارة إلى تبوء مركز الصدارة فيها عالميا.

 وتعتبر "القرية العالمية" أحد المكونات المهمة في الهيكل السياحي لإمارة دبي بما لها من أبعاد ثقافية لا تقل أهمية عن مردودها كوجهة للسياحة والترفيه العائلي إذ تجسد القرية نهج دبي في الانفتاح على ثقافات العالم وسعيها المستمر تجاه إيجاد جسور تواصل فعالة تربط الشعوب وتهيئها لمزيد من التقارب والتناغم والتجانس من خلال التعريف بأهم عاداتها وثقافاتها ومكونات موروثها التراثي والفلكلوري بما لذلك من أثر في إشاعة روح التعاون والمودة بين الناس وحثهم على اكتشاف مساحات فكرية وإبداعية مشتركة جديدة.

وتعد "القرية العالمية" إحدى أهم الفعاليات على أجندة الفعاليات السنوية في دبي وتأتي ضمن أبرز الفعاليات التي تستقطب أعدادا ضخمة من الزوار أغلبهم من العائلات كل عام سواء من داخل الدولة أو من خارجها لاسيما دول الخليج العربي التي ترحب القرية مع كل انعقاد لها بأعداد كبيرة من مواطنيها والمقيمين فيها وغيرهم من الزوار من كافة أنحاء العالم اعتبارا من 3 نوفمبر 2015 وحتى 9 إبريل 2016 من العام الذي يليه ولمدة تناهز خمسة أشهر كاملة تكون خلالها عبارة عن احتفالية ثقافية واجتماعية بمشاركة عدد كبير من دول العالم يكون لكل منها جناح داخل القرية تعرض من خلاله أهم المنتجات التي تميزها وتربط بثقافتها وتعبر عنها.

وتتسم المعروضات التي تطرحها الدول المشاركة بالتنوع الكبير بين المنسوجات بمختلف أنواعها والسجاد الفاخر واللوحات الفنية والمنحوتات وكذلك المفروشات المطرزة والتحف والمنتجات الجلدية وغيرها من المعروضات التي تعتبر بمثابة هدايا تذكارية تلاقي صدى كبيرا بين الزوار الذين يحرصون على اقتناء مثل تلك المنتجات من خلال القرية لاسيما وأن أغلبها ربما قد لا يتسنى لهم الحصول عليها خارجها إلا بزيارة تلك الدول الممثلة فيها.

كما تقدم "القرية العالمية" لزوارها باقة متنوعة من العروض الفنية والفلكلورية التي تمثل جانبا مهما من المخزون الثقافي لدى الشعوب علاوة على العروض الموسيقية والغنائية المتنوعة التي تستضيفها القرية بصفة منتظمة وكذلك العروض والمسابقات الخاصة بالعائلات والأطفال.

و تتوزع في ساحة الطعام وفي جنبات القرية سلسلة كبيرة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم علاوة على المأكولات الشعبية المميزة للمطبخ الإماراتي الغني في حين تمثل منطقة الألعاب الترفيهية عنصر جذب قويا للأطفال والعائلات لما توفره من أجواء المرح والسعادة ضمن سلسلة متنوعة من الألعاب التي تناسب مختلف الفئات العمرية.

وتعتبر "القرية التراثية" إحدى المحطات المهمة للزائر في "القرية العالمية" كونها تعكس البعد الثقافي للقرية تحديدا فيما يتعلق بالثقافة المحلية لدولة الإمارات بما تقدمه للزوار من فكرة شاملة حول أسلوب الحياة قديما في الدولة والطرز المعمارية التي ميزتها وسادت فيها قديما والعادات الاجتماعية لشعب الإمارات وتقاليده الأصيلة في أجواء تحاكي الماضي الإماراتي العريق.

وقد وصل عدد زوار "القرية العالمية" خلال موسمها التاسع عشر إلى أكثر من خمسة ملايين زائر على مدى 157 يوما بنسبة نمو بلغت 15 بالمائة مقارنة بموسمها الـ18 واحتضنت أكثر من 70 دولة عرضت منتجاتها في 31 جناحا تضمنة نحو 3500 منفذ تجاري في مساحة إجمالية تعدت الـ 2.4 مليون قدم مربع ومثلت تظاهرة ثقافية ملهمة حظي فيها الضيوف بتجربة ترفيهية ممتعة تفوق التوقعات وتعرفوا على المنتجات التراثية الأكثر شهرة في كل دولة من ملبوسات وصناعات يدوية وحرفية وأطعمة ومأكولات شعبية وغيرها إلى جانب العروض الثقافية المبهرة من مختلف بلدان العالم.

وتلعب القرية العالمية دورا أساسيا في تعزيز مكانة دبي الدولية كوجهة سياحية للعائلات تماشيا مع رؤية دبي السياحية الرامية لاستقطاب 20 مليون زائر بحلول 2020 وهو ما يصب كذلك في استراتيجية دبي للعام 2021 والتي تهدف إلى تأكيد موقع الإمارة كمقصد للزوار على مستوى المنطقة والعالم.

وأعرب أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية عن سعادته بالتقدير الدولي المتمثل في شهادة التميز الممنوحة للقرية من "تريب أدفايزر" وقال: " لاشك أن إحراز القرية العالمية لهذا الاعتراف الدولي المهم من موقع عالمي مرموق له سمعته مثل "تريب أدفايزر" هو مصدر فخر واعتزاز لنا كونه يعكس المدى المتقدم الذي وصلت إليه دبي في توفير خيارات سياحية وترفيهية متطورة تحقق أعلى مستويات رضاء زوارها وضيوفها كما إن هذا الانجاز يحفزنا على بذل مزيد من الجهد لتطوير قدراتنا بما يتماشى مع رؤية دبي تجاه تطوير قطاعها السياحي القوي والحفاظ على معدلات أداء قوية تضمن مواصلة زيادة حصتها من حركة السياحة العالمية.

 ويعد "تريب أدفايزر" أكبر موقع إلكتروني للسفر والسياحة في العالم إذ يغطي أكثر من 4.9 مليون وجهة سياحية بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم وتعتبر شهادة التميز التي يمنحها من أبرز الجوائز المرموقة عالميا في هذا المجال وتمنح للوجهات المتفوقة في قطاع الترفيه والسياحة التي تحصل على تقييم إيجابي مستمر من قبل مستخدمي الموقع.

جدير بالذكر أن "القرية العالمية" تستعد للانطلاق في موسمها العشرين 2015-2016 والذي من المقرر أن تبدأ فعالياته في الثالث من نوفمبر القادم حيث سيكون الزوار على موعد آخر مع أكبر تجربة ثقافية للتسوق والترفيه في المنطقة بمنظور جديد وحلة مبتكرة تشمل العديد من التحسينات في البنية التحتية والخطط التطويرية احتفالا بمرور عقدين من الزمن على إنطلاقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريب أدفايزر يمنح القرية العالمية شهادة التميز لعام 2015 تريب أدفايزر يمنح القرية العالمية شهادة التميز لعام 2015



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates