تنفيذ آلية محكمة لموسم الحج هذا العام في المملكة
آخر تحديث 18:22:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفيذ آلية محكمة لموسم الحج هذا العام في المملكة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنفيذ آلية محكمة لموسم الحج هذا العام في المملكة

اعتماد طريقة جديدة لتنظيم الحجاج وأمتعتهم
جدة – صوت الامارات

أعلن رئيس مجلس إدارة مكتب الوكلاء الموحد فاروق بن صالح أبو زيد، عن اعتماد طريقة جديدة لتنظيم الحجاج وأمتعتهم في مجموعات حسب جنسية كل منهم وفئاتهم ومكاتب شؤون الحجاج والشركات والوكالات السياحية مجموعات أو فرادى، وتوجيههم إلى مراكز التجمع المخصصة لهم وإخلاء المواقع أولاً بأول وتحقيق انسيابية حركة الحجاج وأمتعتهم وتلافي تكدسهم بالتزامن مع تطبيق المسار الإلكتروني في الحج.وقال أبو زيد "يعكف المكتب على تنفيذ آلية محكمة في موسم حج هذا العام من خلال كوادره البشرية المؤهلة لتنظيم تفويج الحجاج حسب مجموعات الخدمة الميدانية المختصة بخدمتهم بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة وتفويجهم حسب عناوين مساكنهم بالتنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج والشركات والوكالات السياحية إلى جانب تنظيم الحجاج في مجموعات حسب حمولة الحافلات وتفويجهم من جدة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة بالتنسيق مع النقابة العامة للسيارات وتهيئة وسائل النقل المناسبة لذلك".وأكد أن المكتب ينفذ خدمات مهمة تتعلق بجميع فئات وجنسيات الحجاج القادمين من خارج المملكة، وفي المقام الأول الذين تختلف عاداتهم وتقاليدهم وتتباين سلوكياتهم ولغاتهم وتتعدد مذاهبهم الفقهية، كتقديم الخدمات اللازمة للحجاج وتفقد أحوالهم واستقبال الحجاج والترحيب بهم بمراكز تجمعهم بالمنافذ وتفقد أحوالهم باستمرار وتذليل ما قد يعترضهم من معوقات خلال فترة تواجدهم بالمنافذ وإرشاد ومرافقة الحجاج إلى مواقع الجهات الرسمية والخدمية المختلفة لتلبية رغباتهم وقضاء احتياجاتهم وتوجيه الأسرة إلى مؤسسة واحدة مع عدم نقلهم في أكثر من حافلة، وإنهاء إجراءات الحجاج الراغبين السفر جواً إلى المدينة المنورة وتأكيد حجوزاتهم بالتنسيق مع الخطوط السعودية.
وفيما يتعلق باستيفاء المكتب لأجور الخدمات والنقل وتوريدها للجهات المستحقة لها، أفاد أن هناك إبراما للاتفاقيات اللازمة مع مكاتب شؤون الحجاج لمختلف الدول الإسلامية وأيضاً الشركات والوكالات السياحية لتنظيم كيفية سداد أجور خدمات أرباب الطوائف والخيام وأجور النقل ،حسب التعليمات المعمول بها في هذا الشأن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ آلية محكمة لموسم الحج هذا العام في المملكة تنفيذ آلية محكمة لموسم الحج هذا العام في المملكة



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates