توقعات بنمو قطاع السياحة بين الإمارات وعمان
آخر تحديث 18:03:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بنمو قطاع السياحة بين الإمارات وعمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بنمو قطاع السياحة بين الإمارات وعمان

السياحة من الامارات الى السلطنة
دبي - صوت الإمارات

توقع مدير مكتب السياحة الإقليمي لوزارة السياحة العمانية في دبي،جمال صادق نمو حركة السياحة من الامارات الى السلطنة خلال العام الجاري، بعد النمو الكبير الذي سجلته خلال العام الماضي، مدفوعة بحركة الطيران التي تربط البلدين، والتي تجاوزت حاليا 10 رحلات يومية للناقلات الإماراتية والعمانية، بخلاف خدمات شركات الطيران الخليجية، خصوصا الى مسقط وصلاله، وأشار صادق إلى بلوغ عدد السياح من مواطني دول مجلس التعاون الى سلطنة عمان خلال العام الماضي الى أكثر من مليون سائح، بنمو تجاوز 18% عن العام الأسبق 2013، مع توقعات بنمو يصل الى 15% خلال العام الجاري.
ونوه الى ان العديد من رحلات الناقلات الإماراتية، بما فيها العربية وطيران الامارات والاتحاد الى مسقط أصبحت يومية، علاوة على أن رحلات بعض الشركات الى صلالة تحولت في الشهور الأخيرة الى رحلات يومية، وهو ما عزز من حركة السياحة، لافتا الى أن السياحة تعززت أيضا بالخدمات والمنتجات السياحية التي أطلقتها السلطنة عام 2014.
وتوقع صادق أمس الخميس على هامش مؤتمر في دبي لوزارة السياحة لتنشيط زوار السلطنة، أن يشهد العام 2015 نموا في عدد السياح من الخليج والامارات، خاصة مع انخفاض تكاليف السفر، وتراجع أسعار البترول، والانخفاضات المتوقعة بأسعار وقود الطائرات، وتخفيض أسعار تذاكر السفر.
وأشار الى أن الامارات أهم سوق مصدر للسياحة الى السلطنة، نظرا لسرعة الوصول عبر شبكات طيران مميزة، بخلاف السفر البري السريع الى عمان من المدن الإماراتية، لافتا الى أن بيانات الوزارة المعلنة عن الشهور التسعة الأولى من 2014 تشير الى أن عدد السياح من دول التعاون بلغ أكثر من 701,3 ألف سائح بنمو 17% عن العام الفترة المماثلة من العام الأسبق 2013، منوها الى أن الربع الأخير من العام الماضي شهد أعلى حركة، وهو ما عزز من عدد المسافرين الى السلطنة على مدار العام.
ونظمت وزارة السياحة العُمانية بالتعاون مع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، فعالية ترويجية في فندق كونراد في دبي، وتهدف الى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لترويج السلطنة كوجهة سياحية رائدة للزيارات القصيرة في دول مجلس التعاون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بنمو قطاع السياحة بين الإمارات وعمان توقعات بنمو قطاع السياحة بين الإمارات وعمان



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

الليدي كيتي تستوحي الأزياء مِن الراحلة الأميرة ديانا

باريس - صوت الامارات
استوحت الليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة ديانا، مجموعة من الإطلالات من عمتها الراحلة، وتألقت عارضة الأزياء البريطانية الليدي كيتي البالغة من العمر 29 عاما بمجموعة من القطع المختلفة، وهي تتنقل بين باريس ولندن وميلانو لحضور فعاليات أسابيع الموضة. وبالرغم من تقليدها لها، كان هناك تشابه كبير في الملامح بين الليدي كيتي والأميرة الراحلة ديانا، وتم اكتشاف التشابه لأول مرة بواسطة مجلة Tatler البريطانية. وبدأ موسم الموضة منذ الشهر الماضي مع أسبوع الموضة في باريس، حيث بدت الليدي كيتي بإطلالة مشابهة لديانا في عرض Schiaparelli Haute Couture لربيع / صيف 2020. وارتدت كيتي بدلة بنطلون كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو بيضاء أثبتت التشابه الكبير. وتشابهت هذه الإطلالة بشكل كبير لتلك التي ارتدتها الأميرة ديانا لدى وصولها إلى فندق كارليل، نيويو...المزيد

GMT 20:52 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

مدرب ليون يكشف طريقة غريبة لإيقاف رونالدو

GMT 20:53 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

نابولي يستعد لبرشلونة بفوز ثمين على بريشيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates