حملة تشجير في حدائق طرطوس يوم الميلاد لزيادة الغطاء
آخر تحديث 13:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حملة تشجير في حدائق طرطوس يوم الميلاد لزيادة الغطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة تشجير في حدائق طرطوس يوم الميلاد لزيادة الغطاء

حملة تشجير في حدائق طرطوس
طرطوس-سانا

في محاولة منهم لدعم البيئة بكل مكوناتها وبشكل خاص الغطاء النباتي يقوم فريق سلام يا طبيعة البيئي الرياضي بحملة تشجير في كل عام يشارك فيها أعضاء الفريق ومتطوعون إضافة إلى فعاليات أهلية من المجتمع المحلي.

وتزامنت الحملة الأخيرة مع احتفالات السوريين بعيد الميلاد المجيد وبينت لما حسن من أعضاء الفريق أن مثل هذه النشاطات تتوافق مع التوجه العام للفريق الداعم للبيئة والمؤمن بالحفاظ عليها وامتدادا لنشاط زراعة شجرة في بداية ونهاية كل مسير لافتة إلى أن زراعة الأشجار تكتسب قيمة خاصة في الحدائق حيث تعتبر استثمارا للزمن يمنح الناس الفسحة الخضراء التي يحتاجونها في وسط المدينة فضلاً عن دورها المعروف في زيادة الأوكسجين وامتصاصها غاز ثنائي أوكسيد الكربون الضار.

ولفتت حسن إلى أهمية التوجه في مثل هذه الحملات إلى الأطفال كونها تسمح لهم بالتواصل مع الطبيعة وخاصة من خلال مشاركتهم في حملة التشجير وإحساسهم بالمسؤولية تجاه الشجرة التي زرعها كل منهم مؤكدة “أن هذه النشاطات تعزز قيمة الشجرة بالنسبة إليهم فليس هناك من هو أكثر حساسية وقدرة على تبني قيم الجمال والمحبة والعطاء التي تمثلها الشجرة كالأطفال”.

وأضافت إن الأشجار التي تمت زراعتها في هذه الحملة في حديقة الإنشاءات بالتعاون مع مديرية الحدائق في مجلس مدينة طرطوس وبمشاركة متطوعين هي السيكوس والزنزرخت حيث تتميز شجرة السيكوس بأنها من الأشجار دائمة الخضرة إضافة إلى كثافتها ما يسمح بتحويلها إلى شكل مميز وجمالي من خلال القص والتشذيب كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من المياه والسقاية ما يجعلها ملائمة للحدائق العامة مشيرة إلى أن شجرة الزنزرخت تتميز بخصائص مشابهة باستثناء أنها ليست دائمة الخضرة ما يسمح بمرور الفصول عليها وتمتع رواد الحديقة بالتغيرات الفصلية التي تطبع بصمتها على هذه الشجرة.

وختمت بالإشارة إلى أنه تلا نشاط التشجير مسير قصير بقرب نهر الحصين سمح للمشاركين بزيادة التواصل مع الطبيعة والتمتع بحقول الزيتون وطبيعة طرطوس الخضراء الجميلة التي تستحق المتابعة والاهتمام.

وتعتبر الشابة راميا سلامة من متابعي نشاطات الفريق أن مشاركتها في حملة التشجير هي دعم لقيم العطاء والمحبة التي تمثلها الأشجار رئة المدينة ورمز العطاء والبقاء وأساس الأرض ورسالة لكل شخص للحفاظ على الطبيعة وبشكل خاص الأشجار كونها تشهد اعتداءات جائرة من قبل بعض الأشخاص.

وتضيف أنها أرادت من خلال اصطحاب بنات أختها أن تزرع في نفوسهن حب الشجرة وضرورة الحفاظ عليها.

وتعبر الطفلة كارما خلوف ذات ثماني سنوات عن سعادتها للمشاركة في الحملة ورغبتها في العودة للحديقة لسقاية الشجرة التي زرعتها والاطمئنان عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة تشجير في حدائق طرطوس يوم الميلاد لزيادة الغطاء حملة تشجير في حدائق طرطوس يوم الميلاد لزيادة الغطاء



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates