خبراء يطالبون بدعم المدن الترفيهيَّة في الشرقيَّة لجذب السياحة
آخر تحديث 05:39:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يطالبون بدعم المدن الترفيهيَّة في الشرقيَّة لجذب السياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يطالبون بدعم المدن الترفيهيَّة في الشرقيَّة لجذب السياحة

السياحة في المنطقة الشرقية
المنطقة الشرقية - صوت الإمارات

توقَّع خبراء في قطاع الفندقة والضيافة، أن تحقق الفنادق والشقق المفروشة والمدن الترفيهية في المنطقة الشرقية، عوائد مالية تراوح بين 100 و 120 مليون ريال خلال موسم عيد الأضحى مؤكدين تضاعف هذه العوائد في حال تم ربط خدمات السياحة بمنظومة واحدة متكاملة.
أشار الخبراء إلى أن المنطقة الشرقية أصبحت تنافس كثيرا من دول الخليج المجاورة، وبعض الدول العربية خصوصًا في ظل التقلبات السياسية التي تشهدها هذه الدول.
وبيّن رئيس اللجنة الوطنية للسياحة، عبد اللطيف العفالق، أن السياحة الداخلية تعتبر من أهم المقومات الاقتصادية لمناطق السعودية، مضيفاً أن المنطقة الشرقية والأحساء تشهدان سنوياً زيارة أكثر من 8 ملايين سائح بحكم التنوع البيئي والثقافي والموقع الجغرافي لربطها بدول الخليج المجاورة.
وأبرز أن المنطقة الشرقية تتميز بوجود أكثر من 130 فندقاً قائماً وأكثر من 750 شقة فندقية في الدمام والخبر والظهران والأحساء، مضيفاً أن الإيرادات التي تقدر بحوالي 120 مليون ريال خلال الأيام العشرة الماضية، غير كافية، كون أن العوائد المتوقعة سنوياً لا تتجاوز نسبتها 20%.
وأوضح أن المدن الترفيهية الموجودة في السوق السعودية مقبولة لكنها غير مرضية ولا تلبي رغبة السائح السعودي من الجنسين، خصوصًا السياح الذين زاروا الدول الأوروبية ودبي. وتابع أن أهم مقومات نجاح المدن الترفيهية والقطاع الفندقي الدعم والمساندة من القطاعين الحكومي والأهلي من قروض وتوفير كهرباء ودعم لوجستي للمستثمرين، من خلال إنشاء صندوق تنمية سياحي أسوة بالصندوقين العقاري والزراعي.
وراهن رئيس اللجنة الوطنية للسياحة، على نجاح القطاع الفندقي والترفيهي والضيافة في المملكة، حال أصبحت منظومة متكاملة يتوافر فيها النقل والأمن والمجمعات التجارية ومكاتب السفر والسياحة وبعض الخدمات الأساسية، حيث سترتفع العوائد السنوية أكثر من 30 في المائة.
ولفت عضو اللجنة السياحية، عبد الله القحطاني، إلى أن الشرقية تعتبر منطقة عبور منذ أكثر من عشر سنوات لدول الخليج المجاورة، مضيفا أن دخول شركات النقل الجوي للسوق السعودية ساهم في زيادة عدد السياح السعوديين للخارج لاسيما دبي والبحرين.
وقال إن نسبة الإشغال في فنادق وشقق الشرقية أقل مما أعلن عنه، نظراً لأن أغلب السياح القادمين للمنطقة الشرقية من الشمال والقصيم والجنوب غيروا الوجهة لدبي لعدم توافر حجوزات طيران، إضافة إلى أن أسعار الرحلات من هذه المناطق إلى دبي تعتبر أقل من أسعار الرحلات الداخلية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يطالبون بدعم المدن الترفيهيَّة في الشرقيَّة لجذب السياحة خبراء يطالبون بدعم المدن الترفيهيَّة في الشرقيَّة لجذب السياحة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates