خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة
آخر تحديث 18:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة

مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية
أبوظبي ـ وام

وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للاعمال الخيرية والانسانية مع ممثلي 22 حملة حج عقود نقل الحجاج المواطنين الى الديار المقدسة الذين تكفل المؤسسة نفقات حجهم ضمن برنامج زايد السنوي للحج لهذا العام 1436 هـ 2015 م.

وقال  احمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة زايد الذي وقع العقد مع حملات الحج التي وقع عليها الاختيار هذا العام إن مؤسسة زايد ركزت على أن تتضمن عقود نقل الحجاج بتوجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء أفضل التسهيلات المقدمة للحجاج المواطنين الذين تم اختيارهم هذا العام وعددهم 600 حاج من داخل الدولة و400 حاج من خارجها وذلك ليتمكنوا من أداء فريضة الحج بكل يسر وطمأنينة.

وأكد الظاهري في تصريح لوكالة أنباء الامارات عقب توقيع العقود بمقر مؤسسة زايد في ابوظبي امس الاول مع ممثلي حملات الحج لهذا العام وعددها 22 حملة ضرورة أن تلتزم الحملات بشروط العقود التي وقعت عليها حتى يتم انجاح موسم الحج وتقديم كل الخدمات والتسهيلات للحجاج المواطنين ومرافقيهم.

وقال إن أهم الشروط التي حددتها المؤسسة لحملات الحج والتزمت بها هي توفير السكن الملائم والقريب من الحرم المكي والمشاعر المقدسة وكذلك توفير وسائل النقل للحجاج للتنقل بين المشاعر وضرورة وجود مرافقين من الاطباء والممرضين والوعاظ والاداريين لتقديم الخدمات الصحية للحجاج من خلال اطباء وطبيبات مرافقين وتقديم الادوية خاصة الادوية للامراض المزمنة مثل الضغط والسكري وتقديم وجبات غذائية جيدة لهم في الفندق الذي سيقيمون فيه بمكة وفي اماكن تواجدهم في المشاعر المقدسة مع ضرورة تقديم وجبات غذائية مناسبة لمرضى السكر بالاضافة الى توعية الحجاج بمناسك الحج من خلال وعاظ يرافقون الحملات.

وأوضح الظاهري أن نحو ألف و500 حاج سيؤدون فريضة الحج هذا العام باذن الله من بينهم 600 حاج من المواطنين من داخل الدولة و400 حاج من الخارج بالتنسيق مع سفارات الدولة بالخارج فهؤلاء على نفقة مؤسسة زايد تنفيذا لوصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي حرص منذ انشاء المؤسسة على تكفل نفقات هذا العدد من الحجاج في حين أن العدد الباقي فهو من حجاج عدد من المؤسسات والهيئات المشاركة في حملة مؤسسة زايد والتي زادت عليها هذا العام القيادة العامة لشرطة دبي بالاضافة الى المرافقين من الاداريين والمشرفين والاطباء والوعاظ.

وعن سبب اختيار 22 حملة لنقل الحجاج هذا العام بزيادة خمس حملات عن العام الماضي و13 حملة عن العام قبل الماضي قال المدير العام لمؤسسة زايد إن الهدف من ذلك هو تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لحجاج الدولة من خلال فتح المجال للتنافس بين الحملات على تقديم افضل الخدمات للحجاج المكلفة بنقلهم ورعايتهم اثناء موسم الحج.

وأكد أن فريق العمل بمؤسسة زايد يتابع كافة الخطوات المتعلقة بحملة الحج لهذا العام بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف و الجهات ذات العلاقة.

وذكر أن هذا العام شهد نشاطا مبكرا لتنظيم وتنفيذ برنامج زايد للحج حتى يتم توفير وقت كاف للتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف بشان حجاج الدولة وكذلك دراسة كافة الامور المتعلقة بالحجاج والحملات التي ستنقلهم ..مشيرا الى أن توقيع عقود حملات الحج هذا العام تم قبل اكثر من 50 يوما عن موعد توقيع عقود نقل الحجاج العام الماضي الذي تم في 23 يونيو.

وبموجب العقد ستلتزم الحملات بشروط الحفاظ على صحة الحجاج وتسهيل امور تأدية المناسك وكذلك السهر على راحتهم في أماكن السكن بالفنادق وبالخيام في منى وعرفات وكل المواقع التي يحتاج الحاج للوصول اليها.

من جانبهم طرح ممثلو حملات الحج الذين وقعوا عقودا لنقل ورعاية الحجاج عددا من الاستفسارات عن كيفية تنفيذ العقد وقد تمت اجابتهم عليها مع التركيز على ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف المسؤولة عن بعثة الحج الرسمية للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة خيرية زايد توقع عقودًا لنقل الحجاج للديار المقدسة



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 14:24 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

الولايات المتحدة تفوز بكأس العالم للسيدات 2019

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:39 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

شعار "عام زايد 2018" في مراسلات شرطة أبوظبي الرسمية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates