دبي الملاحية تروج لمزايا الإمارة التنافسية في اليونان
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي الملاحية" تروج لمزايا الإمارة التنافسية في اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي الملاحية" تروج لمزايا الإمارة التنافسية في اليونان

سلطة مدينة دبي الملاحية
دبي ـ صوت الإمارات

شاركت "سلطة مدينة دبي الملاحية" في ندوة تعريفية موجهة لكبرى الشركات المالكة والمشغلة للسفن في اليونان، في إطار جهودها التي تهدف إلى ترويج المزايا التنافسية لإمارة دبي على الصعيد البحري عالمياً. وركز الحدث على إبراز مختلف جوانب نجاح إمارة دبي في التحوّل إلى واحدة من أبرز التجمعات البحرية الرائدة عالمياً، فضلاً عن استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن القطاع البحري المحلي أمام الشركات اليونانية العاملة في هذا المجال.

وجرى تسليط الضوء على الإمكانات المتاحة أمام الشركات البحرية اليونانية الراغبة في بناء حضور قوي أو توسيع نطاق عملياتها التشغيلية ضمن القطاع البحري في دبي وذلك بالاستفادة من مكونات التجمع البحري التي تتميز بالكفاءة والشمولية والتنافسية.

 وجاء تنظيم الندوة التعريفية في إطار التعاون المشترك بين "سلطة مدينة دبي الملاحية" و"فارديكوس آند فارديكوس"، الشركة اليونانية المتخصصة في القانون الدولي التي تتخذ من أثينا مقراً لها، وشركة "التميمي وشركاه" أكبر شركة قانونية في منطقة الشرق الأوسط.

وبيّن المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، عامر علي، أن دبي نجحت منذ إطلاق استراتيجية القطاع البحري في العام 2012، بأن تضع نفسها في موقع الصدارة باعتبارها المركز البحري الرائد في منطقة الشرق الأوسط وقوة مؤثرة على الخارطة البحرية العالمية. ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى نجاح دبي اللافت على صعيد تحديث البنية التحتية وتطوير خدمات عالمية المستوى فضلاً عن إصدار تشريعات حديثة مشجعة على الأعمال والاستثمار وقادرة على دفع الجهود الرامية إلى بناء قطاع بحري آمن ومستدام.

ويأتي تنظيم الندوة التعريفية المتخصصة في اليونان بمثابة فرصة مهمة لنا لتسليط الضوء على المزايا التنافسية التي يتمتع بها القطاع البحري في إمارة دبي مع التعريف بالسبل المتاحة لتمكين رواد الشحن البحري من توظيف الفرص المتاحة لتحقيق المزيد من النمو بالاستفادة من الخبرات الواسعة والموارد المتنوعة.

وأوضح مدير إدارة التسويق في سلطة مدينة دبي الملاحية، نوفل الجوراني، أن التحديات التي يمر بها الاقتصاد اليوناني حاليا تفرض ضغوطا كبيرة على ملاك السفن في اليونان للعمل على الابتكار وإيجاد حلول بديلة وفرص استثمارية جديدة للنهوض بأعمالها وتحقيق التنوع في موارد دخلها. من هنا يأتي دور القطاع البحري في دبي ليقدم الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة لملاك السفن ومشغليها في اليونان.

وتبرز دبي واليونان كشريكين مثاليين في مجال توظيف الفرص الواعدة المتاحة ضمن قطاع الشحن البحري الدولي الذي يعمل على تسهيل نحو 90% من التجارة العالمية. إذ تمتلك اليونان حالياً ثالث أكبر أسطول بحري تجاري في العالم.
وتوقعت دراسة دولية حديثة صادرة عن "مجموعة مينون لاقتصاديات الأعمال" أن تصل دبي إلى مصاف أهم 7 مراكز بحرية رائدة في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة. واختيرت الإمارة كإحدى أكبر خمس مقّرات لمشغلي الموانئ في العالم، فيما جاءت ضمن قائمة أفضل 10 قوى مؤثرة على الخارطة البحرية العالمية من حيث عدد من المؤشرات الحيوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الملاحية تروج لمزايا الإمارة التنافسية في اليونان دبي الملاحية تروج لمزايا الإمارة التنافسية في اليونان



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates