دبي تروّج موسم السياحة البحرية في مدن هندية
آخر تحديث 12:00:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تروّج موسم السياحة البحرية في مدن هندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تروّج موسم السياحة البحرية في مدن هندية

دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي
دبي - صوت الإمارات

 

نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عددًا من المعارض الترويجية شملت أربع مدن هندية، بعد أن حطت رحالها في شبه القارة التي تعتبر إحدى أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي، وذلك في خطوة هي الثانية من نوعها في 12 شهرًا، وتهدف سياحة دبي من تنظيم هذه الورش إلى تسليط الضوء على الإمارة كوجهة مثالية للرحلات البحرية والسفن السياحية لنقل الزوّار القادمين من الهند للاستجمام.

وتناول المعرض المتنقل، على مدى خمسة أيام، محفظة العروض السياحية والمقومات المتنوعة الفريدة التي تعزز مكانة دبي كمحطة ووجهة بحرية عالمية تربط موانئ العالم ببعضها، وذلك استعدادًا للموسم السياحي 2015/2016 الذي ينطلق في الإمارة مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكان المعرض الترويجي الأول الذي أقيم في الهند في أيلول/ سبتمبر 2014، قد حقق نجاحًا كبيرًا وساهم بشكل فعال في تعزيز الوعي بإمكانات دبي وإطلاع شركات السياحة الهندية على فرص السياحة البحرية العديدة التي توفرها الإمارة كوجهة دولية، يمكن الوصول إليها من الهند بسهولة كبيرة.

وتمثل الهند جزءًا مهمًا من استراتيجية «دبي للسياحة»، كونها بوابة الوصول إلى الأسواق الصاعدة المصدرة للسياح، فضلًا عن كونها تشهد توجهًا قويًا نحو السفر والسياحة الدولية، حيث سجّل عدد السياح القادمين من شبه القارة الهندية إلى دبي، نموًا بنسبة 8% في عام 2014.

وأقام الوفد الزائر، بالتعاون مع المكتب الترويجي التابع لـ«دبي للسياحة» في الهند، سلسلة من ورش العمل وفعاليات التواصل في مدينتي بانغالور ومومباي، وتمحورت تلك اللقاءات حول دور دبي بوصفها وجهة سياحية أساسية لمسافري الاستجمام القادمين من الهند، وكذلك دورها كبوابة إلى دول حوض المتوسط وشمال أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأقصى وأستراليا وأميركا الشمالية.

وبيَّن مدير إدارة السياحة البحرية في الدائرة، جمال حميد الفلاسي، أنَّ الهند احتلت المرتبة الثانية في قائمة الأسواق الرئيسية العشر المصدرة للزوّار إلى دبي، في عام 2014، ونتطلع إلى أن نراها في مرتبة مماثلة على صعيد السياحة البحرية أيضًا. فالهند تمثل جزءًا رئيسيًا من استراتيجية السياحة البحرية للإمارة.

وأطلق الموقع الإلكتروني «مسافر دوت كوم»، حملة مشتركة بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، تستهدف الترويج لإمارة دبي كوجهة سياحية مفضلة للمسافرين القادمين من الهند.

وجاءت هذه الحملة في إطار سعي الجانبين إلى تعريف المسافرين بالإمارة، والعمل على زيادة معدلات الإقبال عليها، وذلك بالتعاون مع لاعب الكريكت الدولي الشهير وسفير العلامة التجارية لموقع «مسافر دوت كوم» الرياضي ساكين تيندولكار.

وتركز الحملة التي أطلقها الموقع الإلكتروني المتخصص بتقديم خدمات الحجز وحلول السفر في دولة الإمارات، على الترويج للوجهات الترفيهية والثقافية ومرافق الاسترخاء التي تتيحها الإمارة للسياح. كما يسلط الضوء على مدى التنوع الذي تحظى به مدينة دبي ما يضعها على قائمة المدن السياحية المفضلة، حيث قام ساكين تيندولكار بزيارة لأشهر معالم المدينة مثل برج العرب وجزيرة النخلة – جميرا في إطار برنامج الحملة الترويجية.

شهدت السياحة البحرية بدبي نموًا على أساس موسمي، بنسبة 15% في إجمالي عدد الرحلات وارتفاعًا 42% في عدد السياح البحريين خلال موسم 2014 / 2015 الذي سجّل أيضًا نموًا بنسبة 11% مقارنة بموسم 2012 / 2013، في حين شهد النصف الأول من عام 2015، ارتفاعًا بنسبة 21% في عدد الرحلات البحرية و42% في عدد السياح البحريين. ومن المتوقع أن تستقبل دبي خلال 2015 / 2016، ما يصل إلى 128 رحلة بحرية على متنها أكثر من 465 ألف سائح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تروّج موسم السياحة البحرية في مدن هندية دبي تروّج موسم السياحة البحرية في مدن هندية



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates