سعوديون يقصون طيران أير آسيا من جدول رحلاتهم
آخر تحديث 04:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعوديون يقصون طيران أير آسيا من جدول رحلاتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعوديون يقصون طيران أير آسيا من جدول رحلاتهم

طيران أير آسيا
الرياض –سبـأ

استبعدت مكاتب تنظيم السفر والسياحة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية عددا من المدن السياحية في شرق آسيا، بعد حوادث الطيران التي وقعت لإحدى شركات الخطوط في شرق آسيا، وألغت المكاتب الاستعانة بها رغم أنها تعد الناقل الوحيد إلى تلك المدن، واضطرت أيضا المكاتب إلى مسح تلك المدن السياحية في شرق آسيا من برامج جداولها السياحية.

من جهته، أكد المرشد السياحي في شرق آسيا بدر مسعود الحربي لصحيفة "الوطن" تخوف السياح من المجازفة في الاستعانة بالطائرات التابعة للشركات التي جرت أخيرا لبعض طائرتها حوادث، مبينا أن هذا العزوف من السياح والمكاتب السياحية لا يزيد على عامين، إذ تعود الاستعانة بها تدريجيا في الفترات المقبلة، مشيرا إلى أن 40% من السعوديين ألغوا رحلاتهم السياحية على خطوط "أير آسيا" بعد الحادثتين اللتين وقعتا لها في الفترة الماضية.

في حين قال المرشد السياحي عبدالرحمن مرشود إن بعض المدن السياحية في إندونيسيا وماليزيا تستند البرامج السياحية في الوصول إليها من طريق الطيران ألغيت من البرامج السياحية بناء على طلب السياح السعوديين إذا لم يكن هناك بديل لتلك الخطوط، مضيفا أنه من المتوقع أن تكون بعض المدن في تلك الدول خالية من السياح السعوديين في الفترة المقبلة بعد إلغاء استخدام خطوط الطيران الوحيدة التي توصل إلى تلك المدن.

إلى ذلك، لفت أحد مديري مكاتب وكالة السياحة بالمدينة المنورة علي الغبيشي إلى أن البرامج التي كانت معدة لبعض السياح السعوديين خلال فترة الصيف والتي تعتمد كليا على التنقل بالطيران الاقتصادي الذي وقعت له حوادث متتالية ألغيت في حين بعض السياح عدلوا البرامج الخاصة بهم دون استخدام الطيران الاقتصادي الذي وقعت له حوادث في الفترة الأخيرة.

من جهته، أوضح المتخصص في عالم الطيران الدكتور عمرو العبدة أن النقل الجوي يعد الوسيلة الآمنة للسفر مقارنة بالنقل البري، وقال: "هناك طرق افتراضية وغير مرئية تتبعها الطيارات خلال تنقلها فهي تطير بخط مدروس وبعد الحصول على موافقة منظمة الطيران الدولي وموافقة جميع الدول التي ستمر الطائرة بأجوائها وأي تغيير في مسار الطائرة أو ارتفاعها يتطلب الموافقة عليه".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعوديون يقصون طيران أير آسيا من جدول رحلاتهم سعوديون يقصون طيران أير آسيا من جدول رحلاتهم



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates