شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين
آخر تحديث 13:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين

شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين
ميامي بيتش - (أ ف ب)

 ماذا يريد مسافرو الطائرات اليوم؟ هل إنها مواصفات مناسبة للحقائب أم شبكة انترنت لاسلكية مجانية أم تذاكر سفر رخيصة أو خدمات أفضل؟

تكثف شركات الطيران جهودها لتلبية حاجات المسافرين الذين بات من الصعب إرضاؤهم والذين لا يتخلون عن أجهرتهم المحمولة أينما كانوا ويريدون تجارب جديدة.

لكن ماذا يمكن في الواقع لهذه الشركات أن تفعل لإشباع رغبات الزبائن؟

وقال لي ماكيب المسؤول السابق في "إكسبيديا" الذي بات يتولى شؤون السفر في "فيسبوك" "أنا لا أريد تجارب تقليدية ... بل معلومات مكيفة حسب الطلب لتسهيل حياتي".

ولفت أليكس كروز رئيس مجلس إدارة شركة "فويلينغ" الإسبانية للطيران الميسورة الأسعار إلى أن مجموعته تحاول تبسيط الأمور قدر المستطاع.

وكشف أن المسافرين يريدون "تجربة سلسة جديرة بالثقة بأسعار معقولة".

وأوضح أن سر إرضاء الزبائن هو "الارتقاء إلى مصاف توقعاتهم".

أما آلان جويس المدير التنفيذي لـ"كوانتاس"، فأشار الى أن "كل زبون يريد أمرا مختلفا"، لافتا إلى أنه ينبغي لكل زبون أن يختار الامتيازات التي يريد التمتع بها.

وصرح "دعوهم يختارون ما يريدونه، دعوهم يدفعون ثمن خياراتهم".

وبالنسبة إلى جن دوركن مديرة مشروع "بروجيكت ترافل"، لا يريد الجيل الجديد وجبات طعام صحية أو شبكة انترنت مجانية. فهذا الجيل هو "جيل فضولي".

وهي اقترحت أن تقدم مثلا للمسافرين وسيلة تسمح لهم بتتبع مسار حقائبهم.

ولا بد أيضا من الاستفادة من طفرة الهواتف الذكية لتشجيع الزبائن على التبضع.

وصرح توم ويندمولر أحد كبار المسؤولين في اتحاد النقل الجوي الدولي أن "النفاذ المتواصل للمسافر إلى الأجهزة المحمولة يشكل فرصة ينبغي لشركات الطيران والمطارات وغيرها من مزودي الخدمات الاستفادة منها لتحسين عروضها".

وأضاف "سنتمكن من اكتشاف المزيد عن زبائننا وتقديم خدمات أكثر تماشيا مع حاجاتهم".

وخلال الاجتماع السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي، تم التطرق إلى احتمال اعتماد مواصفات موحدة لحجم الحقائب التي يحملها المسافر معه في الطائرة.

ومن شأن هذا الاقتراح أن يحل مشكلة التأخر التي تواجه المسافرين عندما تكون حقائبهم اليدوية أكبر من اللازم، لا سيما أن شركات الطيرات تعتمد مواصفات مختلفة.

وتشاور الاتحاد مع شركتي "بوينغ" و"ايرباص" لاعتماد مواصفات موحدة تقوم على حقائب لا يتخطى طولها 55 سنتمترا وعرضها 35 وعمقها 20.

لكن هذه المعايير قد لا تلقى استحسان جميع الركاب، لا سيما أن البعض منهم سيضطرون إلى شراء حقائب أصغر حجما.

وتوفر شركة "دلتا" خدمة لتسريع صعود الركاب إلى الطائرة تحت اسم "إيرلي فاليه" تقضي بأخذ الحقائب اليدوية مسبقا من الزبائن. وأطلقت الخدمة هذا الشهر بالمجان في بعض مطارات الولايات المتحدة.

ويتم حاليا العمل أيضا على مشروع تطبيق مخصص للمسافرين بالطائرات يستخدم مع الاكسسوارات التكنولوجية ويقدم للمسافرين معلومات عن مستوى النوم ونسبة التمارين البدنية التي هم بحاجة إليها خلال رحلاتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين شركات الطيران تكثف الجهود لتلبية حاجات المسافرين



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates