شركة الطيران الماليزية في حالة إفلاس تقنيًا
آخر تحديث 16:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة الطيران الماليزية في "حالة إفلاس تقنيًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة الطيران الماليزية في "حالة إفلاس تقنيًا"

قسم شركة الطيران الماليزية في مطار كوالالمبور
كوالالمبور -أ ف ب

 اعلن الرئيس الجديد لمجلس ادارة شركة الطيران الماليزية التي تواجه وضعا صعبا بعد كارثتين جويتين لم تعرف ملابساتهما العام الماضي، ان الشركة "في حالة افلاس تقنيا" وتستعد لالغاء حوالى ستة آلاف وظيفة في اطار "عملية انطلاق جديدة صعبة".

واكد رئيس مجلس الادارة الجديد الالماني كريستوف مولر لصحافيين ان الشركة "في حالة افلاس تقنيا". وقال مولر "نحن تقنيا في حالة افلاس وتراجع الاداء بدأ قبل الحادثين المأساويين في 2014 بالتأكيد".

وتفيد عناصر خطة اعادة هيكلة الشركة التي نشرت في رسالة الكترونية، ان الادارة ستبدأ "عملية اعادة اطلاق صعبة" وستحتفظ "بـ14 الف وظيفة على الاقل" من اصل نحو عشرين الفا حاليا.

ولم تنشر الشركة معطيات دقيقة في الرسالة حول القرار الذي كان متوقعا اذ ان صندوق الاستثمار العام خزانة ناسيونال الذي استعاد الاشراف على الشركة قال العام الماضي ان عمليات اعادة الهيكلة ستمر عبر الغاء ستة آلاف وظيفة والتخلي عن بعض الوجهات التي تسبب عجزا.

وكانت شركة الطيران الماليزية وظفت قبل اشهر مولر (52 عاما) الذي تولى منذ 2009 رئاسة مجلس ادارة شركة الطيران الايرلندية اير لينغوس حيث وضع خطة اصلاح واستراتيجية ادت الى الغاء عدد كبير من الوظائف.

ووضع صندوق خزانة ناسيونال خطة طموحة لاعادة هيكلة الشركة التي تواجه وضعا ماليا صعبا وجعلها مؤسسة رابحة في السنوات الثلاث المقبلة.

وتسجل الشركة خسائر منذ سنوات سببها حسب محللين ادارة غير مؤهلة وعجز على خوض المنافسة الدولية.

وقال مولر انه يعتزم "وقف النزف" عام 2015، وتحقيق استقرار نشاطات الشركة في العام المقبل والعودة الى النمو بحلول عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد ان تغيير اسم الشركة امر وارد.

لكن خطته لاعادة الهيكلة واجهت انتقادات شديدة من قبل نقابات المضيفات والمضيفين، الذين شعروا ان الموظفين يجب ان تدفع ثمن سوء الادارة في السنوات الاخيرة.

وقال الزعيم النقابي اسماعيل نصر الدين ان "اليوم هو احلك ايام موظفي شركة الخطوط الجوية الماليزية، وانا في وضع صعب للتعامل مع مشاعر اولئك الذين طردوا من العمل".

واضاف "انه مرهق جدا. لدي افراد من الطاقم يبكون على الهاتف، ويقولون فصلوا رغم ادائهم الممتاز" داخل الشركة.

وقال اسماعيل ان اتحاد النقابات سيقرر هذا الاسبوع القيام بتحرك ردا على اعلان الخطة.

وتفاقمت خسائر الشركة بعد كارثتين جويتين لم تعرف ملابساتهما العام الماضي.

وكانت طائرة تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين اختفت من شاشات الرادار في الثامن من آذار/مارس 2014. وكانت تقل طاقما من 12 شخصا و227 راكبا ثلثاهم من الصينيين.

واعلنت ماليزيا رسميا في 29 كانون الثاني/يناير ان اختفاء الطائرة كان حادثا لكن بعض الاسر لم تقبل بهذه الرواية وتتهم السلطات الماليزية بالكذب. ولم يعثر على الطائرة حتى الآن.

وفي 17 تموز/يوليو من السنة نفسها، تحطمت طائرة بوينغ 777 تابعة للشركة نفسها خلال رحلة بين امستردام وكوالالمبور، فوق شرق اوكرانيا، ما ادى الى مقتل ركابها كافة وعددهم 298 شخصا، وثلثاهم من الهولنديين.

وقد اسقطت الطائرة على الارجح بصاروخ بينما كانت تحلق فوق منطقة خاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة الطيران الماليزية في حالة إفلاس تقنيًا شركة الطيران الماليزية في حالة إفلاس تقنيًا



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates