شركة كاثاي باسيفيك تعلق رحلاتها فوق إيران وبحر قزوين
آخر تحديث 22:08:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "كاثاي باسيفيك" تعلق رحلاتها فوق إيران وبحر قزوين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "كاثاي باسيفيك" تعلق رحلاتها فوق إيران وبحر قزوين

شركة طيران هونغ كونغ
هونغ كونغ - أ ف ب

علقت شركة طيران هونغ كونغ "كاثاي باسيفيك" رحلاتها فوق ايران وبحر قزوين بعد نشرة امنية اصدرتها الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران بخصوص اطلاق صواريخ روسية باتجاه سوريا.

واعلنت شركة "اير فرانس" من جهتها انها اخذت في الاعتبار النشرة الاعلامية للوكالة الاوروبية لسلامة الطيران الصادرة في 9 تشرين الاول/اكتوبر في ما يتعلق بالتحليق فوق بحر قزوين والعراق وايران.

وقالت الشركة "منذ العاشر من تشرين الاول/اكتوبر وبناء لتوصيات ادارة السلامة اتخذت اير فرانس اجراءات خاصة موقتة في ما يتعلق بالتحليق فوق ايران وبحر قزوين"، بدون مزيد من التوضيحات. علما بان طائرات اير فرانس لا تحلق فوق البلدان او المناطق التالية: اليمن، شرق اوكرانيا، سوريا، العراق وليبيا.

كذلك علقت شركة "نرويجيان" للرحلات المخفضة رحلاتها فوق ايران الجمعة على اساس معلومات صادرة عن الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران لكنها عادت واستأنفتها الثلاثاء بحسب متحدث باسمها.

وقالت شركة الخطوط الجوية النمساوية "اوستريان ايرلاينز" ان طائراتها تستمر في التحليق فوق بحر قزوين. واوضح المتحدث باسمها "ان طائراتنا تحلق على علو 10 الاف متر فيما الصواريخ الروسية لا تبلغ سوى علو منخفض جدا ولا تشكل بالتالي خطرا في الوقت الحاضر"

ومنذ نهاية ايلول/سبتمبر بدأت موسكو حملة قصف مكثف في سوريا. وقد اطلقت روسيا صواريخ عابرة من بحر قزوين باتجاه هذا البلد.

واعلنت الشركة الاربعاء "نظرا الى الوضع في المنطقة علقت كاثاي باسيفيك جميع رحلاتها فوق ايران وبحر قزوين اعتبارا من الخميس الماضي وحتى اشعار اخر".

واوضحت انها تلقت انذارا امنيا من الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران وكذلك من منظمة الطيران المدني الدولي، مضيفة ان ايا من هاتين المؤسستين لم تصدر توصيات محددة لشركات الطيران.

واشارت الوكالة الاوروبية في نشرتها الى ان الصواريخ التي اطلقت باتجاه سوريا "عبرت المجال الجوي لايران والعراق على علو منخفض في الممرات الجوية التي تسلكها الطائرات التجارية". وتهدف هذه النشرة الى "توعية" مستخدمي المجال الجوي الى "هذا الواقع" بحسب الوكالة.

واوضحت الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران ان امن الممرات الجوية يعتبر من الصلاحيات الوطنية في اوروبا. يمكن للوكالة ان تصدر "توصية" الى سلطات الطيران المدني الوطنية التي بامكانها الاخذ بالاعتبار التوصية التي لا تعد الزامية.

ولم تصدر الوكالة الاوروبية اي توصيات في ما يتعلق بالصواريخ التي اطلقت باتجاه سوريا اذ ان مسار هذه الصواريخ ارض-ارض على علو لا تحلق فيه الطائرات كما اوضح متحدث باسم الوكالة.

وفي تموز/يوليو 2014 تحطمت طائرة ركاب تابعة للخطوط الماليزية في شرق اوكرانيا وعلى متنها 298 شخصا وخلص التحقيق الدولي بشأنها الى انها اصيبت بصاروخ من صنع روسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة كاثاي باسيفيك تعلق رحلاتها فوق إيران وبحر قزوين شركة كاثاي باسيفيك تعلق رحلاتها فوق إيران وبحر قزوين



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates