طرق دبي ترسي عقد مشروع جسور جزيرة بلو ووترز
آخر تحديث 13:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طرق دبي ترسي عقد مشروع جسور جزيرة "بلو ووترز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق دبي ترسي عقد مشروع جسور جزيرة "بلو ووترز"

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي ـ وام

اعتمد مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للهيئة ترسية عقد مشروع مداخل جزيرة "بلو ووترز" الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع مجموعة مراس القابضة بتكلفة 475 مليون درهم .

وتعد الجزيرة الواقعة قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس احدى أهم الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذبا في الدولة.

وقال الطاير إن المشروع الذي بدأت الأعمال الانشائية فيه مؤخرا يهدف الى ربط توصيلات الجسور المؤدية لجزيرة /بلو ووترز/ مع تقاطع بحيرات جميرا التقاطع رقم /خمسة ونصف 5.5/ على طريق الشيخ زايد حيث يتكون مدخل الجزيرة من جسر رئيس بمسارين للمركبات في كل اتجاه بطول حوالي 1400 متر وعرض 25 مترا بالإضافة لمسارين بعرض قرابة خمسة أمتار ونصف المتر تخصص لعربات النقل الآلي /لنظام النقل الشخصي/ المزمع تجهيزها لتسهيل حركة تنقل الزوار من والى محطة المترو /نخيل هاربر اند تاورز/ على شارع الشيخ زايد القريبة من الجزيرة.

وأوضح ان الجسر يوفر حركة حرة للقادمين من جهة أبوظبي على شارع الشيخ زايد إلى جزيرة /بلو ووترز/ والقادمين من شارع الخيل عبر شارع قرن السبخة إلى الجزيرة وكذلك توفير حركة حرة للمرور المتجه من الجزيرة إلى دبي وأبوظبي من خلال شارع الشيخ زايد ..مشيرا إلى أن المشروع يشمل أيضا انشاء توصيلات الطرق اللازمة بالإضافة الى أعمال انارة الشوارع والجسور واعمال خدمات البنية التحتية التي تتضمن تحويل الخدمات المتأثرة والخدمات الجديدة المطلوبة لخدمة الجزيرة من مياه وكهرباء وري وصرف صحي وخطوط الاتصالات وغيرها.

وأكد الطاير أن الجسر الجديد يلبي احتياجات مشروع /بلو ووترز/ الذي سيكون من الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذابا في الدولة ..مشيرا الى ان الجزيرة تضم عين دبي /دبي اي/ التي ستصبح العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم الى جانب عدد من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية وفندق فخم من فئة خمس نجوم وخيارات سكنية متنوعة كما تضم سوقا يحيطه ممشى تتوفر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق ويتوقع أن تستقطب الجزيرة أكثر ثلاثة ملايين زائر سنويا .

وسيتم تزويد المشروع بنظام النقل الشخصي لنقل الزوار من محطة المترو إلى المنطقة الترفيهية إلى جانب اقامة جسر للمشاة يربط الجزيرة الفاخرة بالواجهة البحرية لمشروع /جميرا بيتش ريزيدنس/ وكذلك نظام تلفريك لنقل الزوار من وإلى الساحة الترفيهية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي ترسي عقد مشروع جسور جزيرة بلو ووترز طرق دبي ترسي عقد مشروع جسور جزيرة بلو ووترز



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates