فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا باستقبال 81 مليون سائح
آخر تحديث 13:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا باستقبال 81 مليون سائح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا باستقبال 81 مليون سائح

باريس ـ العرب اليوم

استقبلت فرنسا، وهي البلد السياحي الأول في العالم 81,4 مليون سائح أجنبي خلال 2011، محطمة بذلك رقما قياسياً جديداً، بحسب التقرير السنوي الذي تعده المديرية العامة لتنافسية الصناعة والخدمات. وكان الرقم القياسي السابق 77,6 مليون سائح خلال 2010، أي أن عدد السياح ارتفع بنسبة 4,8% خلال 2011 على الرغم من الوضع الاقتصادي والسياسي “غير المستقر” عالمياً، بحسب التقرير. ويشكل رعايا البلدان الناشئة أي روسيا والصين والبرازيل محرك الازدهار السياحي في فرنسا، فقد ارتفع عددهم بنسبة 17%. وسجل عدد السياح الصينيين ارتفاعاً بنسبة 23,9 % لكنه ما زال يبلغ 1,1 مليون شخص فقط. وشهد عدد السياح الأميركيين ارتفاعاً من جديد (بنسبة 14%)، بعد ثلاث سنوات من الانخفاض، ولا سيما خلال 2009 في ظل الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من “تسونامي”، ارتفع عدد السياح اليابانيين بنسبة 4,3%. ولكن السياح الأوروبيين هم الذين يسجلون النسبة الأكبر من السياح في فرنسا (83,3%) وقد ارتفع عددهم بنسبة 3,1% في غضون سنة واحدة ليصل إلى 67,8 مليون سائح. وشهد عدد السياح الآتين إلى فرنسا من البرتغال وإيرلندا واليونان انخفاضا بنسبة أكثر من 15%، فيما ارتفع عدد السياح الإيطاليين والإسبان بنسبة 10% تقريباً. وبشكل عام، مكث السياح الأجانب في فرنسا لفترة أطول من السابق وسجلت نفقاتهم ارتفاعا بنسبة 8,4 % مقارنة بالعام 2010 ووصلت إلى 33,4 مليارت يورو. وفيما تعتبر فرنسا البلد السياحي الأول في العالم من ناحية عدد السياح، تحتل المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة وإسبانيا، في ما يتعلق بمجموع النفقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا باستقبال 81 مليون سائح فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا باستقبال 81 مليون سائح



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates