قبرص تستعد لتسجيل ارقام سياحية قياسية هذا العام
آخر تحديث 15:45:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبرص تستعد لتسجيل ارقام سياحية قياسية هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قبرص تستعد لتسجيل ارقام سياحية قياسية هذا العام

شاطئ في ليماسول على ساحل قبرص
نيقوسيا - ا ف ب

سجلت قبرص ارتفاعا نسبته 40 في المئة في عدد السياح الوافدين خلال اذار/مارس، ما يمهد الطريق لتسجيل سنة قياسية بالنسبة الى هذه الجزيرة السياحية ويدل على انتعاش اقتصادي، وفق ما اظهرت بيانات رسمية الاثنين. ووصل عدد السياح الوافدين الى الجزيرة في عام 2015 الى اعلى مستوى خلال 14 عاما، وبلغ 2,65 مليون سائح بدفع من تراجع قيمة اليورو.

وقالت منظمة السياحة القبرصية التي تديرها الدولة ان "الزيادة الكبيرة المسجلة في اذار/مارس تظهر في مرحلة مبكرة ان هذا العام سيسجل اكبر عدد من الوافدين في تاريخ السياحة القبرصية، اذا لم يحدث شيء غير متوقع". واضافت ان "الربع الاول من السنة سجل ارتفاعا قويا نسبته 32,4 في المئة مقارنة بالربع الاول من عام 2015، في وقت تظهر كل الاسواق حصول نمو". 

ورغم ان سعر اليورو ارتفع هذا العام، يقول خبراء ان قبرص تجتذب مزيدا من السياح لانه ينظر إليها باعتبارها وجهة امنة في منطقة مضطربة تتأثر بهجمات ارهابية كما هي الحال في مصر وتركيا وتونس.وبلغ عدد السياح الواصلين الى الجزيرة المتوسطية لقضاء عطلتهم في مارس/اذار 137,013 سائحا، مقارنة بـ97,479 في الشهر نفسه من السنة الفائتة، اي بارتفاع نسبته 40,6 في المئة، وفق ما اظهرت البيانات الرسمية. 

ويرجع ذلك اساسا الى زيادة كبيرة في تدفق السياح البريطانيين والالمان والروس.وارتفعت نسبة السياح البريطانيين في قبرص 44 في المئة الى 59,282 سائحا، في حين ارتفع عدد الزوار الالمان 73 في المئة (12917 سائحا)، وعدد الزوار الروس بزيادة 63 في المئة (12835).  

وبعد خطة انقاذ دولية قيمتها 10 مليار يورو (13 مليار دولار في ذلك الوقت) لانقاذ الاقتصاد المتداعي والبنوك المفلسة في اذار/مارس 2013، عادت قبرص لتحقيق نمو في عام 2015 بعد نحو اربع سنوات من الانكماش القاسي. وانهت قبرص في اذار/مارس برنامج الانقاذ المخصص لها، وحازت اشادة الجهات الدائنة الدولية بفضل التحول الاقتصادي الذي حققته.

وتشكل عائدات السياحة نحو 12 في المئة من اجمالي الناتج المحلي لهذه الدولة الاوروبية، ويعود الفضل في ذلك الى ان نيقوسيا لم تسجل انكماشا كبيرا بعد خطة الانقاذ ، وهو ما كان يخشى منه في بادئ الامر. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبرص تستعد لتسجيل ارقام سياحية قياسية هذا العام قبرص تستعد لتسجيل ارقام سياحية قياسية هذا العام



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates