قمة الطيران تضيء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات
آخر تحديث 19:26:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قمة الطيران" تضيء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قمة الطيران" تضيء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات

"قمة الطيران"
دبي - صوت الإمارات

تعقد القمة العالمية لسلامة الطيران في الفترة من 16 إلى 17 آذار/ مارس 2015 في دبي . ويحظى الحدث باستضافة رسمية من حكومة دبي وهيئة الطيران المدني في دبي .

وتجمع هذه القمة بين الأطراف الرئيسية ذات الصلة على المستويين المحلي والدولي من الهيئات التنظيمية، وشركات الطيران وشركات تشغيل المطارات والشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات والجمعيات والمنظمات الرائدة في مجال السلامة، وشركات تقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية لمناقشة الاستراتيجيات الرئيسية والتحديات من أجل الارتقاء بثقافة السلامة .

تتضمن القمة عدة مواضيع مهمة خلال فعاليات الدورة الثالثة من "القمة العالمية لسلامة الطيران"، منها تسليط الضوء على أهمية وضع أنظمة لتتبع الطائرات في الطائرات التجارية لتفادي الحوادث وحالات الاختفاء .
ويستضيف المؤتمر أكثر من 300 خبير لمناقشة تتبع الطائرات الجديدة من حيث الجدوى الفعلية، وما إذا كانت أنظمة تتبع الطائرات في الوقت المثالي ستحسن من سلامة النقل الجوي .

وكان هذا الموضوع قد ظهر على طاولة النقاش مؤخرا في أعقاب اختفاء طائرة شركة الخطوط الماليزية الرحلة رقم 370 العام الماضي، حيث برزت دعوات إلى المتخصصين في مجال النقل الجوي لتحديد المُسببات والعوامل التي تؤدي إلى مثل هذا النوع من الحوادث، وذلك لكي يتم تطوير نظام لتفادي هذه الأخطار في المستقبل .
وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد كلف فريقا عالميا لوضع وصياغة التوصيات المتعلقة بتحسين آليات تتبع الطائرات، الذي قدم توصياته إلى منظمة الطيران المدني الدولي التي ستصدر تشريعات رسمية بهذا الشأن في وقت قريب .
وأوصى فريق شركات الطيران بضرورة تحديث الطائرات التابعة لها بأنظمة التتبع في الوقت المثالي، والقيام بتقييم لقدرات التتبع الحالية مقابل معايير الأداء، وسد أي فجوات خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة .

كما كان الفريق قد اقترح استخدام تكنولوجيا تتبع رباعية الأبعاد، والتي ستتطلب في حال تطبيقها من جميع الطائرات إرسال معلومات عن خطوط الطول ودوائر العرض والارتفاع، والوقت المحلي كل 15 دقيقة أو أكثر، في حال وجود إنذار، والتي ستكون في حدود ميل بحري واحد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الطيران تضيء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات قمة الطيران تضيء على الأنظمة الجديدة لتتبع الطائرات



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates