لاتريبون تبرز نمو قطاع السياحة المغربي العام 2014
آخر تحديث 02:57:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لاتريبون" تبرز نمو قطاع السياحة المغربي العام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لاتريبون" تبرز نمو قطاع السياحة المغربي العام 2014

السياح في المغرب
الرباط ـ واس

كتبت الأسبوعية الفرنسية "لاتريبون" في مقال نشرته الثلاثاء في موقعها الالكتروني، أن القطاع السياحي المغربي نجح، مرة أخرى، في تحقيق النمو للعام 2014 على الرغم من سياق أمني إقليمي متغير أحيانا، مبينة أن العام 2015 تبدو أيضا واعدة.

وأوضحت الأسبوعية أن "القطاع السياحي المغربي قاوم بشكل جيد حتى الآن"، مذكرة بأن 10.3 مليون مسافر زاروا المغرب العام 2014 أي بزيادة 2.4 في المائة، مقارنة مع العام 2013، فيما ارتفعت مداخيل القطاع الى 5.45 مليار يورو "زائد 2.9 في المائة".

ونقلت عن وزير "السياحة" لحسن حداد أن العام 2015 يبدو واعدًا من خلال بداية جيدة تمثلت في زيادة بنسبة 8 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى.

ونشرت الأسبوعية حديثا أجرته مع السيد حداد، على هامش مشاركته في الدورة السابعة والثلاثين للمعرض الدولي المهني للسياحة "توب ريزا" الذي نظم أخيرًا في باريس، يحث فيه الفرنسيين على ألا ينساقوا وراء "الخلط"، وإلى زيارة المغرب بأعداد كبيرة، مبرزا امتياز القرب بين فرنسا والمغرب البلد الفرنكفوني.

وأوضح حداد أن الاعتداءات التي استهدفت صحيفة "شارلي ايبدو" في فرنسا ومتحف "باردو" في تونس أو الاعمال البربرية التي يرتكبها تنظيم "داعش"، وغيرها، أدت الى نوع من الخلط وتشبيه المغرب ببلدان أخرى، معتبرا أن الأمر مختلف تماما ذلك أن "إسلامنا متسامح، ويقوم على التعايش، وحب الحياة إنه الإسلام الذي يتميز بروح الاعتدال والتسامح".

وأكد الوزير أن الفرنسيين مرحب بهم في المغرب، مذكرا بأن البلدين تجمعهما روابط متينة على كل المستويات.

وبعدما أبرزت مختلف المؤهلات السياحية التي يزخر بها المغرب، ولاسيما على مستوى تنوع تراثه الثقافي باعتباره البلد الأفريقي الذي يضم أكبر عدد من المواقع المصنفة من قبل اليونسكو، بينت الأسبوعية أنه إذا كانت أوروبا تشكل السوق الأولى للسياحة المغربية، فإن المملكة تستهدف أيضا زبائن آخرين مثل الصينيين والأفارقة

وختم حداد حديثه، "هدفنا بشكل عام أن يكون المغرب ضمن الوجهات الـ 20 الأولى في العالم"، ويفرض نفسه بالتالي كمرجع في الحوض المتوسطي في مجال التنمية المستدامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاتريبون تبرز نمو قطاع السياحة المغربي العام 2014 لاتريبون تبرز نمو قطاع السياحة المغربي العام 2014



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates