مشروع الأراضي الرطبة في جدة معلم سياحي يعانق الطبيعة
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع الأراضي الرطبة في جدة معلم سياحي يعانق الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع الأراضي الرطبة في جدة معلم سياحي يعانق الطبيعة

مشروع الأراضي الرطبة في جدة
جدة - واس

عززت أمانة محافظة جدة مفهوم المرافق السياحية الطبيعية من خلال إنشاء مشروع الأراضي الرطبة أو منطقة " الجبل الأخضر" على مساحة 6 ملايين متر مربع بشرق المحافظة ويحتوي على 15 نوعاً من النباتات والأشجار ذات الجدوى الإقتصادية وذلك لإضافة هذا المعلم السياحي الطبيعي لقائمة المرافق السياحية التي تشتهر بها محافظة جدة ولها الدور الرئيسي في استقطاب السياح والمرتادين من داخل المملكة وخارجها تعزيزاً للسياحة الداخلية السعودية .

ويحتضن المشروع غابة للنباتات العطرية مثل الحنة والريحان و الفُل وغابة للأشجار الخشبية مثل الأكاسيا والنيم والكافور والفيكس البنغالي والبازروميا وغابة للأشجار المثمرة تتضمن اللوز الهندي و السدر وذلك في خطوة رائدة من أمانة محافظة جدة لإيجاد المسطحات الخضراء وحلول بيئية لمشكلة إستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثياً بشكل مفيد حيث تستهلك هذه الأراضي الرطبة ما يقرب من 10.000 متر مكعب يومياً من مياه الصرف المعالجة .
كما تضمن المشروع الذي يستفاد منه في تنويع الأنشطة الترفيهية في مدينة جدة إنشاء طرق للخدمة وخزانان للمياه وإنشاء القناة الخرسانية الذي يتم من خلاله ري النباتات من خلال مد خط أنابيب بطول حوالى 3.75 كم وبقطر 500 ملم وذلك بتنفيذه تحت سطح التربة بدءا من محطة المعالجة إلى موقع المشروع .

وتقوم أمانة محافظة جدة ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني حالياً بإدارة وتشغيل وصيانة المزروعات وباقي مكونات المشروع بواسطة أحد الشركات الأهلية المتخصصة ذات الخبرة الجيدة والمعروفة في هذا المجال .
وقد عُرف مشروع الأراضي الرطبة بجدة بمنطقة "الجبل الخضر" لكونها علامة مميزة والخاصة من نوعها في هذه المنطقة لما لهذا الموقع من الجمال الذي يسر الأنظار حيث ينبهر الزائرين للمنطقة بمدخلها الرئيسي الذي يتزين بأنواع مختلفة من الزهور والورود وضعت بطريقة جميلة ومرتبة تأسر الزائرين بمنظرها حيث أصبح "الجبل الأخضر" مقصداً للكثير من أهالي محافظة جدة والمراكز القريبة منها حيث يشهد المشروع كثافة من المتنزهين خاصة خلال أيام الإجازة الأسبوعية للإستمتاع بالمناظر الخلابة التي يتميز بها المشروع .

كما يحرص الزائرين لمنطقة الجبل الأخضر على الصعود إلى التلة الرئيسية فيه والتي تتمتع بكثافة الأشجار لمشاهدة المنتزه من أعلى قمة فيما يقضي آخرون أغلب أوقاتهم في الغابة الكثيفة في المنتزه والتي يلاحظ الزائر لها طول أشجارها بصورة لافتة وبطريقة مصطفة على مسافات شاسعة فيما تكتسي أرضيتها ببعض الشجيرات الصغيرة التي تزيد من متعة الجلوس والإسترخاء في الغابة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع الأراضي الرطبة في جدة معلم سياحي يعانق الطبيعة مشروع الأراضي الرطبة في جدة معلم سياحي يعانق الطبيعة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates