مطار فنوكوفو الدولي أقدم مطار في موسكو
آخر تحديث 15:52:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطار فنوكوفو الدولي أقدم مطار في موسكو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطار فنوكوفو الدولي أقدم مطار في موسكو

مطار فنوكوفو الدولي
موسكو - أ. ف. ب

مطار فنوكوفو الدولي الذي وقع فيه حادث الطائرة الذي اودى بحياة كريستوف دو مارجوري رئيس مجموعة توتال الفرنسية النفطية رابع مطار في روسيا من حيث عدد المسافرين وهو ايضا اقدم مطارات موسكو.
 
ومطار فنوكوفو اول مطار في موسكو دخل في الخدمة في 1941 خلال الحرب العالمية الثانية.
 
واستقبل المطار في 2013 حوالى 11,2 مليون مسافر وهو رقم يرتفع بانتظام منذ خمس سنوات وفقا لموقع المطار الرسمي. وعدد الرحلات المنتظمة الدولية ازداد خلال عام ب70% في 2013.
 
وتستخدم هذا المطار 25 شركة طيران منها لوفتهانزا الالمانية وايغل آزور الفرنسية مع اكثر من 160 الف رحلة سنويا.
 
والمطار المجهز بقاعة وصول دولية منذ 2004 مزود بمدرجين رئيسيين للاقلاع والهبوط حيث يمكن حصول "60 عملية هبوط واقلاع في ساعة واحدة" وفقا لموقعه الالكتروني. وللمطار مدرج للطائرات الخاصة كالذي استخدمته طائرة دو مارجوري.
 
وكتب المطار الذي يملك ايضا منطقة للشحن على موقعه "لفنوكوفو وضع خاص منذ اكثر من ستين عاما لانه يستقبل رحلات كبار الموظفين ورؤساء الدول والحكومات الاجانب".
 
والمطار الذي يتم تحديثه منذ 2012 ويقع على بعد 28 كلم جنوب غرب موسكو، مرتبط بوسط العاصمة الروسية بقطار سريع في رحلة تستغرق 35 دقيقة بسعر 400 روبل (8 يورو).
 
وشهد المطار عدة حوادث آخرها الحادث الذي وقع ليل الاثنين الثلاثاء وادى الى مصرع كريستوف دو مارجوري رئيس مجموعة توتال العملاقة وثلاثة من افراد الطاقم عندما اصطدمت طائرة الفالكون 50 التي كان على متنها بكاسحة ثلوج لدى اقلاعها.
 
 وفي كانون الاول/ديسمبر 2012 تحطمت طائرة توبوليف تابعة لشركة ريد وينغز لدى اقلاعها مع ثمانية من افراد الطاقم ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار فنوكوفو الدولي أقدم مطار في موسكو مطار فنوكوفو الدولي أقدم مطار في موسكو



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates