202 مليار دولار عائدات القطاع السياحي في المغرب خلال ثلاث سنوات
آخر تحديث 20:47:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

20.2 مليار دولار عائدات القطاع السياحي في المغرب خلال ثلاث سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 20.2 مليار دولار عائدات القطاع السياحي في المغرب خلال ثلاث سنوات

مدنية مراكش
الرباط - شينخوا

كشف وزير السياحة المغربي لحسن حداد اليوم (الاثنين) أن عائدات القطاع السياحي خلال السنوات الثلاث الماضية بلغت 20 مليارا و 230 مليون دولار، فيما حقق القطاع خلال الفترة ذاتها رقم معاملات قدر ب 36 مليار دولار.

وقال حداد، الذي كان يتحدث في افتتاح أشغال المناظرة الوطنية للسياحة في دورتها ال 11، إن عدد الوافدين على المغرب سجل نسبة زيادة سنوية قدرت ب 8 بالمائة وزادت الطاقة الإيوائية ب 30 ألف سرير، فضلا عن إحداث 50 ألف منصب شغل.

وجدد التأكيد على عزم الحكومة على جعل الصناعة السياحية رافعة للتنمية ومصدرا لخلق الثروة وإحداث مناصب الشغل في أوساط الشباب.

ويشغل القطاع السياحي بالمغرب نحو 480 ألف شخص، وتجاوز عدد السياح الذين زاروا البلاد عتبة 10 ملايين سائح خلال 2013 وتسعى الحكومة في أفق العام 2020 استقطاب 20 مليون سائح، وخصصت لبلوغ هذا الهدف استثمارات مهمة تزيد عن 15 مليار دولار ستوجه للبنية التحتية السياحية من وحدات فندقية ومنتجعات وقرى سياحية.

وتهدف المناظرة التي تشكل إطارا للتبادل والتشاور بين القطاع العام والفاعلين الخواص في قطاع السياحة، المغاربة والأجانب، إلى الحفاظ على دينامية التشاور والتقاسم وتعبئة الفاعلين حول الأهداف الاستراتيجية لقطاع السياحة المغربية.

وسترتكز هذه المناظرة حول محورين رئيسيين يهمان "إقلاع المناطق السياحية" و "تمويل الاستثمار في قطاع السياحة".

وسيتم التركيز على رهان بروز ثمان مناطق سياحية تنافسية وتكاملية مع توقعات واضحة تتيح توازنا جيدا بين الوجهات الشاطئية والوجهات الثقافية ووجهات الطبيعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

202 مليار دولار عائدات القطاع السياحي في المغرب خلال ثلاث سنوات 202 مليار دولار عائدات القطاع السياحي في المغرب خلال ثلاث سنوات



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates