موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم
آخر تحديث 22:30:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم

موانئ دبي العالمية
روتردام - أ.ش.ا

 افتتحت موانئ دبي العالمية محطة "روتردام وورلد غيتواي" في هولندا لتدعم بذلك سلسلة التوريد العالمية بمحطة حاويات مؤتمتة تعد الأكثر ابتكارا وحداثة في العالم.

دشن المحطة الجديدة سعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وأحمد أبو طالب عمدة روتردام ومدير عام المحطة رونالد لوغارت ورئيس مجلس إدارة المحطة روب فان دايك والرئيس التنفيذي لسلطة ميناء روتردام ألارد كاستيلين.

وأكد  سلطان أحمد بن سليم أن محطة روتردام وورلد غيتواي تقدم مستوى متفردا من التشغيل الآلي وخدمة العملاء لتفتح بذلك حقبة جديدة من استخدام التكنولوجيا الحديثة وكفاءة العمليات في محطات الحاويات حيث تشكل سهولة الربط بين سفن الحاويات والشحن والطرق وسكك الحديد دعما قويا لمستقبل هذه الصناعة.. مشيرا أن المحطة ستسهم بصنع مستقبل جديد لعمليات محطات الحاويات يحقق أفضل المعايير العالمية التي تجعل البيئة أكثر نظافة واخضرارا وأمانا وسرعة في الإنجاز.

وأعرب ابن سليم عن اعتزازه بدور موانئ دبي العالمية وشركائها في رسم معالم هذا المستقبل المشرق.. وقال " ننطلق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بالعمل على تعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في صناعة الموانئ العالمية لمواصلة التقدم إلى المركز رقم 1 عالميا في كافة المجالات والمساهمة بفعالية في دعم نمو الاقتصاد العالمي من خلال ربط كافة المناطق والدول بشبكة متطورة من الموانئ المتقدمة تكنولوجيا وتطوير التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات المستخدمة في عمليات إدارة وتشغيل هذه الموانئ مستفيدين من خبراتنا الممتدة في هذه الصناعة محليا ودوليا لسنوات طويلة والتي اصبحت محل تقدير العالم والدول التي نعمل فيها ".

وأكد الحرص على تطوير الموانئ والمحطات البحرية بروح الإبداع والابتكار لتعزيز القدرات التنافسية وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للعملاء من أجل إسعادهم.. لافتا الى حرصهم على دعم موقعهم في صناعة الموانئ العالمية لمواكبة ما تحققه دولة الإمارات عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص من تقدم في كافة المجالات على أساس رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 وفي إطار الاستعداد لاستضافة دبي لمعرض إكسبو2020 وتحقيق نجاح منقطع النظير لهذا الحدث الاقتصادي والتجاري الأهم عالميا.

وقال أحمد أبو طالب عمدة روتردام " إن تطلعنا للمحافظة على موقعنا على الساحة العالمية كميناء عالمي يتطلب وجود شركات متميزة مؤهلة لمواجهة المستقبل مثل روتردام وورلد غيتواي".

وتتميز محطة "روتردام وورلد غيتواي" بقدرتها على مناولة أكبر سفن الحاويات بكفاءة عالية وموثوقية بسبب خصائصها التقنية المتميزة وتختلف المحطة إلى حد كبير عن محطات الحاويات التقليدية بما توفره من مرافق مناولة مخصصة للطرق البرية والسكك الحديدية وسفن الشحن مع استخدام التكنولوجيا والأتمتة على أوسع نطاق في الموقع.

ويعمل في المحطة حاليا 180 موظفا غالبيتهم أخصائي تقنية معلومات نظرا للمستوى العالي من الابتكار والأتمتة المستخدمة في المحطة ما يشكل مقاربة جديدة بالنسبة لعمليات الحاويات.

ويحقق اعتماد التشغيل الآلي المتطور في" روتردام وورلد غتيواي" فوائد جمة للسلامة والاستدامة اللذان يعدان من أبرز مجالات ريادة المحطة وتعمل المفاهيم المبتكرة على تقصير مسافات النقل الداخلي وتقليل أعداد المعدات داخل المحطة.. ومع استخدام الرافعات الكهربائية المزودة بالطاقة الخضراء بالكامل والتي تولد الطاقة الخاصة بها تحدد المحطة مستويات جديدة للأداء والتميز في القطاع.

يشار أن محطة "روتردام وورلد غيتواي" توفر خدمات تخزين الحاويات والنقل العابر بكفاءة قصوى ومع طاقة استيعابية تبلغ حاليا 2.35 مليون حاوية فإن المحطة على استعداد تام لمناولة الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة الموجودة حاليا وتلك التي لا تزال قيد التخطيط للمستقبل.

وتضم المحطة 11 رافعة رصيف عميقة المياه للسفن الكبيرة وثلاث رافعات لسفن الشحن ورافعتين على سكك حديدية و50 رافعة تكديس آلية في ساحة الحاويات توفر الوصول إلى السفن الكبيرة وكافة مرافق النقل البرية الأخرى في المحطة. هذه العناصر إلى جانب العمليات المؤتمتة بالكامل تسمح للمحطة بضمان مناولة الحاويات بشكل سريع وموثوق وتوفير نفاذ سلس إلى أوروبا.

يذكر أن "روتردام وورلد غيتواي" هي تحالف دولي يضم إلى جانب موانئ دبي العالمية أربع شركات ملاحة عالمية هي "آيه بي إل" السنغافورية و"إم أو إل" اليابانية و"إتش إم إم" الكورية الجنوبية و"سي إم آيه – سي جي إم" الفرنسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم موانئ دبي العالمية تدشن محطة روتردام الأكثر ابتكارًا في العالم



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates