ميناء راشد الأفضل عالميًا لسفن الرحلات البحرية
آخر تحديث 14:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميناء راشد الأفضل عالميًا لسفن الرحلات البحرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميناء راشد الأفضل عالميًا لسفن الرحلات البحرية

ميناء راشد في دبي
دبي - صوت الإمارات

نجح ميناء راشد في دبي بالمحافظة على لقب "ميناء الرحلات البحرية الرائد في العالم" للعام السابع على التوالي، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2014 .

في وقت افتتح فيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين"، أكبر منشأة منفردة لسفن الرحلات البحرية في العالم، كانت أكثر من 300 شخصية من كبار صانعي القرار في قطاع السياحة والسفر العالمي يتوافدون إلى فعاليات النسخة ال21 لجوائز السفر العالمية التي استضافتها أنجويلا .

خلال الحفل الذي أقيم للمرة الأولى في إفريقيا، تم التصويت لميناء راشد واختياره "ميناء الرحلات البحرية الرائد في العالم"، ليدافع عن اللقب مجدداً أمام أفضل موانئ الرحلات البحرية في العالم ومن ضمنها: جامايكا وريو دي جانيرو وجنوب إفريقيا والمكسيك وسيشيل والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وسنغافورة .

وأوضح رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليّم : "قبل أكثر من 40 عاما بدأ ميناء راشد كأول ميناء متطور للحاويات في المنطقة، وهو يواصل اليوم مسيرة نجاحاته، حتى أضحى اليوم الميناء الرائد لرحلات السفن البحرية في العالم . وسيسهم افتتاح مبنى حمدان بن محمد للمسافرين في محطة سفن الرحلات البحرية في تعزيز مكانة دبي كمدينة سياحية عالمية وإحدى أهم الوجهات الإقليمية والدولية" .

وتابع "حصول ميناء راشد على هذا التكريم للعام السابع على التوالي مدعاة للفخر والسرور لنا في موانئ دبي العالمية إذ يتزامن نيلنا هذه الجائزة مع افتتاح المنشأة الجديدة المتطورة ونحن على ثقة في أن مبنى حمدان بن محمد للمسافرين سيرتقي بمعايير منشآت الرحلات البحرية في المنطقة عموماً" .

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن إطلاق اسم ولي عهد دبي على مبنى المسافرين في محطة سفن الرحلات البحرية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم هو تعبير عن تقديرنا لدوره الحيوي في الحفاظ على إرث دبي ودولة الإمارات، كما يتوافق مع رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بجعل دبي وكل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا سياحيا رائداً .

وأضاف سلطان بن سليّم قائلاً: "موانئ دبي العالمية ملتزمة بالتطوير المستمر لميناء راشد بهدف ضمان مكانته الرائدة في المستقبل وتلبية الطلب المتوقع على سياحة سفن الرحلات البحرية . وتتجسد رؤية دبي في استقطاب أكثر من 20 مليون سائح سنويا بحلول عام 2020 وذلك مع توقعات دائرة السياحة والتسويق التجاري بوصول أعداد مسافري الرحلات البحرية إلى مليون مسافر في ذلك الوقت" .

ويتمتع "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" في محطة سفن الرحلات البحرية الذي تقدر مساحته بنحو 28 ألف متر مربع بالقدرة على استقبال 14 ألف مسافر يومياً ما يمكّن ميناء راشد من استيعاب سبع سفن رحلات بحرية في وقت واحد وأكثر من 25 ألف مسافر في محطات الرحلات البحرية الثلاث فيه .

يقدّم المبنى الجديد للزوار خدمات عالمية المستوى ومنشآت جمركية وقدرات مناولة ذات كفاءة عالية مع إجراءات سلسة لمراقبة الجوازات يجري تنسيقها مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب . وتشتمل الخصائص المتنوعة للمنشأة الجديدة سوق حرة ومتاجر للبيع بالتجزئة ومراكز للصرافة وأجهزة صرّاف آلي ومركز للأعمال وكبار الشخصيات، كما يضم المبنى مكاتب لعدد من الهيئات ذات الصلة من بينها الشرطة والجمارك والهجرة ووكلاء الشحن وخطوط الطيران .

وإلى جانب ميناء راشد في دبي، قامت موانئ دبي العالمية بتطوير وتشغيل أكبر محطة لسفن الرحلات البحرية وأكثرها تطوراً في أمريكا الجنوبية في الأرجنتين .

ويُشار إلى أن حفل جوائز السفر العالمية هو الحدث الأبرز والأكثر أهمية في قطاع السفر، والمنصة التي تجمع قادة وروّاد قطاع السياحة للتواصل مع وسائل الإعلام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميناء راشد الأفضل عالميًا لسفن الرحلات البحرية ميناء راشد الأفضل عالميًا لسفن الرحلات البحرية



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates