نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21
آخر تحديث 18:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21%

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي ـ وام

 أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21 في المائة خلال الربع الأول من العام 2015 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحقق مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من العام الحالي أداء جيدا ونموا ملحوظا في حركة الركاب حيث وصل إجمالي عدد المسافرين عبر المطار إلى 5 ملايين و521 الفا و110 مقارنة مع 4 ملايين و 560 ألفا و169 مسافرا خلال الربع الأول من عام 2014 .

كما ارتفعت حركة الطائرات إلى 41 ألفا و 585 حركة ما يمثل زيادة قدرها 16 في المائة مقارنة مع 35 ألفا و844 حركة في الربع الأول من العام 2014 فيما استقبل المطار 200 ألف و127 طنا من الشحنات في مبانيه الثلاثة ما يشكل نموا بنسبة 9.2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير الصادر مؤخرا عن مطارات أبوظبي إلى أن نسبة نمو حركة الركاب خلال شهر مارس الماضي وصلت إلى 21 في المائة مقارنة مع شهر مارس 2014 حيث استقبل المطار مليونا و917 و 939 مسافرا خلال الشهر الماضي.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي "تؤكد الإحصاءات الصادرة مؤخرا النمو المتسارع الذي تشهده إمارة أبوظبي لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للنقل وهذا ما يؤكد استقبال مطار ابوظبي الدولي لأكثر من خمسة ملايين مسافر خلال الربع الأول من العام الحالي .. كما قامت شركة الخطوط الجوية الإيطالية باضافة رحلة يومية بين أبوظبي والبندقيه والخطوط الجوية لجنوب أفريقيا أضافت كذلك رحلة يومية بين أبوظبي وجوهانسبيرج أما شركة جيت إيرويز الهندية فقد بدأت رحلات يومية بين أبوظبي وكل من بونا وأحمد آباد وبنجلور ..لافتا الى ان مطارات أبوظبي تمكنت من تحقيق تقدم ملحوظ في إطار جهودها الرامية إلى مواءمة أهداف برنامجها لزيادة القدرة الاستيعابية للمطار مع الزيادة في حركة المسافرين بشكل مدروس حيث تم خلال الربع الأول من العام 2015 افتتاح المرافق الموسعة.

وأوضح ان مبنى المسافرين رقم 1 مازال العمل فيه مستمر في تطبيق برنامج أوسع لزيادة الطاقة الاستيعابية بهدف ضمان توفير تجربة عالمية المستوى لجميع الركاب عبر مطار أبوظبي الدولي.

وشملت قائمة المسارات الخمس الأولى من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر مارس الحالي بانكوك ومانيلا ومطار هيثرو في لندن والدوحة وجدة.

ومن المتوقع أن يقوم أكثر من 40 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي للتوجه إلى وجهاتهم الرئيسية أو كنقطة عبور للرحلات الدولية والمحلية خلال السنوات الخمس القادمة .. ويجري حاليا العمل على تنفيذ مشروع مبنى المسافرين الجديد والذي يعد أبرز مشاريع التوسعة التي تقوم بها مطارات أبوظبي حيث تم تصميم المشروع لتلبية متطلبات النمو المتسارع في حركة المسافرين.

وسيضم المبنى مرافق جديدة لخدمة المسافرين ومحلات تجارية ومطاعم في السوق الحرة في مطار أبوظبي وتصل الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد إلى 30 مليون مسافر سنويا في المرحلة الأولى للمشروع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21 نمو حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 21



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 14:24 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

الولايات المتحدة تفوز بكأس العالم للسيدات 2019

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:39 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

شعار "عام زايد 2018" في مراسلات شرطة أبوظبي الرسمية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates