وزيرة السياحة الفلسطينية تفتتح حديقة تل بلاطة الأثرية
آخر تحديث 03:54:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزيرة السياحة الفلسطينية تفتتح حديقة "تل بلاطة" الأثرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة السياحة الفلسطينية تفتتح حديقة "تل بلاطة" الأثرية

رولا معايعة
نابلس ـ أ ش أ

افتتحت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية حديقة "تل بلاطة" الأثرية في مدينة نابلس بهدف تثبيت الرواية التاريخية الفلسطينية ولحماية التراث الثقافي من التعديات وتحويله إلى موقع سياحي ليكون أداة لتعزيز الوضع الاقتصادي

وكشف بطلان وزيف الروايات الإسرائيلية بشأن المواقع الأثرية والسياحية الفلسطينية.

وحضر الافتتاح أكرم الرجوب محافظ نابلس، وغسان الشكعة رئيس بلدية نابلس، وخيرت كامبان نائب رئيس البعثة مكتب ممثلية المملكة الهولندية لدى فلسطين والسيد لودوفيكو فولن كالابي القائم بأعمال مدير مكتب اليونسكو .

وأكدت معايعة، في كلمتها خلال الافتتاح، اكتمال جميع مراحل المشروع الذي تم تنفيذه من قبل وزارة السياحة والآثار ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وجامعة لايدن في هولندا بالتعاون مع المجتمع المحلي وبدعم من المملكة الهولندية، معربة عن شكرها لجميع من شارك وساهم في إنجاز هذا المشروع، ومؤكدة سعي الوزارة لإعادة تأهيل أكبر عدد ممكن من المواقع الأثرية الفلسطينية في جميع المحافظات.

وأشارت إلى ضرورة التزام المجتمع الدولي بحماية مواقع التراث الفلسطينية، ودعمها وإعادة تأهيلها.

من جانبه، أكد اكرم الرجوب أهمية هذا المشروع وما تزخر به فلسطين من آثار ومعالم أثرية، مشيرا إلى ضرورة استمرار التعاون بين محافظة نابلس و وزارة السياحة والآثار في جميع المجالات.

وتعرف حديقة "تل بلاطة" الأثرية بموقع "شكيم" القديمة الذي يقع على بعد 2.5 كيلومتر إلى الشرق من مركز نابلس التاريخي وتسمى "ملكة فلسطين غير المتوجة".

وتعد "تل بلاطة" موقعاً من بين ثلاثة عشر موقعا وضعت على اللائحة التمهيدية لمواقع التراث الثقافي والطبيعي ذات القيمة العالمية المتميزة في فلسطين "البلدة القديمة في نابلس ومحيطها"، ليتم إدراجها على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة السياحة الفلسطينية تفتتح حديقة تل بلاطة الأثرية وزيرة السياحة الفلسطينية تفتتح حديقة تل بلاطة الأثرية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates