رواج سياحيّ في شمال المملكة  وأزمة في مدينة أغادير
آخر تحديث 22:40:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رواج سياحيّ في شمال المملكة وأزمة في مدينة أغادير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رواج سياحيّ في شمال المملكة  وأزمة في مدينة أغادير

رواج سياحيّ في شمال المملكة
الرباط ـ صوت الإمارات

تمر مدينة أغادير، التي تعد من أهم الوجهات السياحية في المغرب، بظروف صعبة خلال العام الجاري، حيث أوضحت الأرقام الصادرة عن المرصد السياحي أن المدينة عانت من تراجع في عدد السياح الذين وفدوا عليها إلى نهاية شهر يوليو/تموز؛ وهو ما يكرس من الأزمة التي تعيشها المدينة، بسبب تراجع توافد السياح الفرنسيين على الخصوص.

وحسب الأرقام ذاتها، فإن المدينة الساحلية التي تصنف ضمن أهم الوجهات السياحية عرفت نموا بسيطا بـ4 في المائة في عدد ليالي المبيت في المؤسسات الفندقية المصنفة في المدينة؛ وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي, وعلى غرار مراكش، فإن أغادير تعاني هي الأخرى من تراجع في عدد السياح الوافدين من فرنسا بنسبة 15.3 %، بالإضافة إلى انخفاض في عدد السياح من بريطانيا بنسبة 13.9 %، وتراجع السياح الألمان بنسبة 3 %, فيما لم تنجح مدينة أغادير في استقطاب السياح الداخليين للمغرب، حيث عرفت تراجعا في عدد المغاربة الوافدين على عاصمة سوس مقارنة مع العام الماضي، حيث لا يشكل هؤلاء إلا الثلث من السياح، وتتراجع هذه النسبة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو التي تعد فترة الذروة بالنسبة إلى الموسم السياحي.

وعلى الرغم من حفاظ مدينتي مراكش وأغادير على تصنيف الوجهات السياحية الأولى للمغرب، فإن التوجه الجديد للسياحة الداخلية نحو الشمال جعل مدنا مثل تطوان وطنجة تعرف رواجا سياحيا جيدا خلال الأشهر الماضية من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة السياح الداخليين إلى وجهة طنجة وتطوان بنسبة 50 %؛ وهي نسبة أكبر من النسبة المحققة خلال العام الماضي.

ويبقى الرهان على السياحة الداخلية هو الكفيل بإنقاذ العديد من الوجهات السياحية؛ ذلك أن وجهة الشمال تعرف، حاليا، نموا ملحوظا بسبب ارتفاع الإقبال عليها من لدن المغاربة؛ بينما تعاني الوجهات السياحية التقليدية من تراجع كبير، خصوصا مراكش وأغادير، بالنظر إلى اعتمادها على السوق الفرنسية بالخصوص والتي تشكل أكثر من نصف السوق السياحية لمدينة “سبعة رجال”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواج سياحيّ في شمال المملكة  وأزمة في مدينة أغادير رواج سياحيّ في شمال المملكة  وأزمة في مدينة أغادير



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

برشلونة يتوصل للتعاقد مع بديل عثمان ديمبلي

GMT 05:33 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

ميلان يعبر تورينو بهدف ريبيتش في الدوري الإيطالي

GMT 22:15 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس في «سان سيرو»

GMT 04:35 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

سلتا فيغو يخدم برشلونة بتعادله مع ريال مدريد

GMT 23:04 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

تأهل سان جيرمان وليون لقبل نهائي كأس فرنسا

GMT 23:00 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

بلباو يعبر غرناطة بهدف ويداعب نهائي كأس الملك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates