الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار
آخر تحديث 05:15:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار

الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار
دبي - صوت الامارات

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني أمس جلسة بدعوة من المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة عضو مجلس ادارة الهيئة للتحدث وتسليط الضوء على أنظمة الطائرات بدون طيار.

وقال سعادة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني أن الرياضات الجوية الخفيفة بمختلف أنواعها كاستخدامات الطائرات الشراعية والخفيفة في الدولة أصبحت أكثر انتشارا في الفترة الاخيرة وتشكل عامل جذب من قبل الأفراد و الشركات سواء للترفيه او لأغراض تجارية متعددة حيث يتم استخدام الطائرات بدون طيار من قبل أفراد الشرطة لإنفاذ القانون ومراقبة حركة المرور وحماية العامة والتحقيق في الجرائم وأغراض الرصد البيئي سواء البري أو البحري وكذلك في مجالات الزراعة والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي من خلال المسح الضوئي وما هذه إلا أمثلة قليلة تبين فوائد تقنية الطائرات بدون طيار والكفاءة الكبيرة بالمقارنة مع الأساليب التقليدية.

وأضاف ان الجلسة هدفت إلى نشر وتعزيز الوعي القانوني حول استخدامات طائرات التحكم عن بعد والطائرات الشراعية وكيفية الحصول على تراخيص من الجهات المختصة لتشغيلها معربا عن سعادته بمدى تفاعل الحضور من خلال طرح الأسئلة وتقديم المقترحات المختلفة.

من جانبه أشار اسماعيل محمد البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران إلى أهمية هذه الجلسات في نشر وتوعية الناس حول الموضوعات ذات الأهمية.. وقال ان مجتمع الطيران المدني الدولي يعمل بشكل وثيق مع منظمة الطيران المدني الدولي ايكاو - ICAO - لوضع المعايير والإرشادات وقد قامت الهيئة العامة للطيران المدني بإعداد ونشر تشريعات اتحادية حول أنظمة الطائرات بدون طيار وأطلقت برنامجا توعويا شاملا لكافة الجوانب المتعلقة باستخدام الطائرات بدون طيار خلال العام الجاري وعملت على توفير كتيب الكتروني وتوزيع لافتات "حظر استخدام الطائرات بدون طيار" في نقاط استراتيجية في جميع أنحاء الدولة.

من جانبها قالت ليلى علي بن حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية بالهيئة العامة للطيران المدني انه من الضروري لكافة مستخدمي الطائرات بدون طيار الاطلاع على التشريعات ذات الصلة وأن يكونوا على دراية بالمسؤولية القانونية أو العقوبات التي قد تطبق للإخلال باستخدام هذه الأجهزة بشكل غير قانوني أو قد يؤثر على سلامة الأفراد.. ودعت محبي الرياضات الجوية الخفيفة والتحكم عن بعد إلى ضرورة الالتزام بشروط الأمن والسلامة الجوية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار الهيئة العامة للطيران المدني تنظم جلسة تعريفية بالطائرات بدون طيار



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates