شركات الطيران تتعافى تدريجيا من آثار كورونا
آخر تحديث 18:24:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركات الطيران تتعافى تدريجيا من آثار كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات الطيران تتعافى تدريجيا من آثار كورونا

شركات الطيران
القاهرة - صوت الامارات

تستعد العديد من شركات الطيران العالمية للتعافي من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من خلال استئناف أنشطة النقل الجوي تدريجيا خلال الفترة الماضية، بعد أسابيع طويلة من التوقف الإجباري لمنع تفشي الوباء. 

وأودى فيروس كورونا المستجد بنحو 345 ألف شخص في العالم، في العالم منذ بدء تفشيه في الصين في ديسمبر/كانون الاول 2019، وسُجّلت رسميّاً أكثر من 5.422.320 إصابة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الساعة 11,00 ت غ الإثنين.

إيروفلوت الروسية تعود للطيران
وأعلنت شركة خطوط الطيران الروسية "إيروفلوت" الإثنين، استئناف أنشطة النقل الجوي تدريجيا اعتبارا من يونيو/حزيران المقبل، بعد تعليقها بسبب الإجراءات الخاصة باحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الخدمة الصحفية لـ"إيروفلوت"، في بيان"بعد انخفاض حجم عمليات النقل الجوي، في أبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران، تبدأ مجموعة (إيروفلوت) باستعادة تدريجية لأنشطة التشغيل، مع التركيز في البداية على الاستئناف التدريجي للرحلات إلى وجهات محلية".

ووفقا للشركة الروسية فإن الحديث يجري عن استئناف الرحلات في روسيا من قبل "بوبيدا"، وهي شركة تابعة لـ"إيروفلوت" للطيران منخفض التكلفة.

وفي وقت سابق، قالت "إيروفلوت"، إن نقل الركاب تراجع في أبريل/نيسان الماضي بنسبة 95.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 229 ألف شخص، بينما انخفض تدفق الركاب في الرحلات الدولية خلال نفس الشهر بنسبة 99.5% وتراجع التدفق في الرحلات الداخلية بنفس النسبة.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، نقلت "إيروفلوت"11.4 مليون مسافر، وهو أقل بنسبة 34.7%عن نفس الفترة في عام 2019 .

خطوط بروكسل الجوية
فيما أعلنت خطوط بروكسل الجوية البلجيكية أن جدولها الصيفي الذي يتدرج من 15 يونيو/حزيران حتى 31 أغسطس/آب، سوف يتألف من 30% من جدولها الصيفي الأساسي في أوروبا و40%من برنامجها الصيفي للرحلات طويلة المدى.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن بيان للشركة التي تعد فرعا لشركة لوفتهانزا سوف تضيف تدريجيا مقاصد إلى شبكة رحلاتها لتصل إلى 59 مقصدا في 33 دولة في أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة بحلول أغسطس/آب المقبل ، وفي أوروبا، سوف يتم تسيير رحلات إلى 45 مقصدا في عشرين دولة. 

وفيما يتعلق برحلات المسافات الطويلة سوف تسير الشركة رحلات في 13 من أصل 17 من مقاصدها الأفريقية (وهو الأمر الخاضع لموافقة الحكومات المحلية) وسوف ينضم مطار جيه إف كينيدي بنيويورك في الولايات المتحدة إلى الجدول مجددا، وجرى تأجيل إدخال مونتريال بكندا إلى "العام المقبل".

وتسبب وباء كورونا في وقف 70% من طائرات شركة الطيران الوطنية في إندونيسيا، "جارودا إندونيسيا"، بحسب ما ذكرته الإثنين وكالة أنباء "أنتارا" الاندونيسية.

ونقلت "أنتارا" عن رحمة حنفي، المدير الفني لشركة الطيران المملوكة للدولة والتي تمتلك 142 طائرة، قوله في منشور رسمي له على موقع "انستجرام" اليوم الاثنين: "خلال هذه الفترة من تفشي الفيروس، أوقفنا العديد من طائراتنا منذ توقف حركة الطيران. وبالتالي، تم وقف تشغيل رحلات الطيران بصورة مؤقتة".

وأوضح حنفي أن العديد من الفنيين من شركة "جي إم إف إيرو إيشا" يعملون بجد لضمان صلاحية الطائرات للطيران، من خلال الالتزام بآليات فحص طويلة، تتضمن تغطية مدخل وعادم الطائرات لمنع دخول جزيئات إلى الآلات.

قد يهمك ايضا 

وزير الخارجية البرتغالي يعلن فتح الأبواب أمام السائحين

ألمانيا تنفتح على العالم إلغاء التحذير من السفر لـ31 دولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تتعافى تدريجيا من آثار كورونا شركات الطيران تتعافى تدريجيا من آثار كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates