10 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي خلال خمسة أشهر
آخر تحديث 10:00:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي خلال خمسة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي خلال خمسة أشهر

مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي – صوت الإمارات

شهدت حركة المسافرين بمطار أبوظبي الدولي مرور ما يزيد على 10 ملايين مسافر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2017 ليسجل نموا بنسبة 1.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2016، فيما سجل شهر مايو الماضي انخفاضا طفيفا في الحركة بنسبة 2% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي.

وأوضح أحمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي إن سبب انخفاض سجل شهر مايو الماضي البسيط يرجع إلى واقع تشغيل شركات الطيران لرحلاتها الآن بشكل مباشر من وإلى أبوظبي بدون احتساب الركاب العابرين "الترانزيت" مما يعني أن المطار لم يعد يسجل مرور أي مسافرين عابرين في إحصاءاته.

ولفت إلى أنه في مايو من العام الجاري لم يتم تسجيل أي من المسافرين العابرين مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي حيث سجل المطار 12 ألفا و559 مسافرا عابرا.
واعتبر الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي أن النمو الإجمالي الذي حققه مطار أبوظبي في حركة المسافرين خلال 2017 مرضيا للغاية مع العلم أن شهر مايو يعد بشكل عام من أشهر السنة الأقل نموا في حركة المسافرين نظرا لوقوعه قبل إجازة الصيف.

وأضاف أن مطار أبوظبي الدولي استعد لموسم العطلات الصيفية المزدحم، ودعا المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى استخدام التقنيات الحديثة مثل التسجيل المسبق واستخدام تقنية السفر الذكي والمتاحة في المطار في الوصول والمغادرة لتسهيل مرورهم بيسر وسلاسة ليحضوا بتجربة سفر مميزة وسريعة.

وشهدت الحركة من وإلى الهند والتي تعد المحرك الرئيس للحركة من المطار بتمثيلها 21% من إجمالي حركة المسافرين بنمو 0.6% مايو الماضي مقارنة مع ذات الشهر من 2016.
وحققت المملكة العربية السعودية المركز الثاني من الوجهات الأكثر ازدحاماً من وإلى مطار أبوظبي الدولي مع نمو قوي وصل إلى 7.8% متأثرا بالارتفاع الملموس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موسم العمرة.

واتخذت المملكة المتحدة المرتبة الثالثة في قائمة الوجهات الأكثر ازدحاما من المطار مع نمو وصل إلى 12% الشهر الماضي مقارنة مع نفس الشهر من العام الفائت.
سجل عدد المسافرين إلى أستراليا نموا ملحوظا بنسبة 24% كنتيجة مباشرة للرحلتين اليوميتين للاتحاد للطيران إلى مدينة سيدني.

وكانت الوجهتان الأكثر ازدحاما من مطار أبوظبي الدولي في شهر مايو هي: بومباي بنمو 3% بسبب نمو عدد المغادرين والمحولين ومن ثم لندن بنمو 7% بسبب ارتفاع الطاقة الاستيعابية مع تشغيل طائرات من طراز A380 على هذا المسار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي خلال خمسة أشهر 10 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي خلال خمسة أشهر



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates