ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة كوش أضاسي بفضل الطائرة الغارقة
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة "كوش أضاسي" بفضل الطائرة الغارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة "كوش أضاسي" بفضل الطائرة الغارقة

ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة "كوش أضاسي" بفضل الطائرة الغارقة
القاهرة صوت الامارات

 

شهدت بلدة "كوش أضاسي – Kuşadası" التابعة لولاية آيدن جنوب غرب تركيا، إقبالا متزايدا هذا الصيف من قِبل السياح المحليين والأجانب، وخاصة هواة رياضة الغوص، بفضل الطائرة الغارقة الأكبر تحت البحر في مياه إيجه.

 وتعد بلدة كوش أضاسي واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا، وزاد جذبها للسياح من هواة الغوص عقب إغراق طائرة من طراز ايرباص "A300" تعتبر الأكبر من نوعها في العالم والتي تم غمرها تحت سطح البحر في شهر حزيران/ يونيو الماضي بهدف جذب السياح.

وقال "اندرياس غيربير" وهو سائح سويسري في لقاء مع الأناضول، أنه شاهد صور الطائرة في وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أنه جاء من بعد آلاف الكيلومترات بغية الغوص وخوض تجربة استكشاف الطائرة الغارقة الأكبر.

وأشار غيربير إلى أنه اتصل مع مدرب الغوص التركي "تاغماج سراج أوغلو" بهدف التدرب والتنسيق لزيارة الطائرة الغارقة، مضيفا "إنها المرة الأولى التي أخوض فيها تجربة الغوص لاستكشاف الطائرة الغارقة في كوش أضاسي، ولقد نالت البلدة إعجابي كثيرا، وأعتقد أن إغراق هذه الطائرة تحت البحر سيساهم بشكل كبير في جذب عشاق رياضة الغوص".

وتابع قائلا: "أظن أن الأتراك محظوظون جدا لوجود هذه الطائرة في بلادهم"، داعيا كافة عشاق الغوص للقدوم إلى كوش أضاسي وخوص هذه التجربة الفريدة عن قرب.

من جهته أفاد السائح السويسري من أصول تركية "سيدات دير" أنه جاء إلى تركيا بهدف الغوص فقط، مشيرا إلى أنه خاض تجربة رائعة، وأعجب كثيرا بالطائرة، معربا عن بالغ سعادته للقدوم إلى تركيا وعيش هذه التجربة النادرة.

بدوره أوضح مدرب الغوص "تاغماج سراج أوغلو"، أن المنطقة شهدت إقبالا متزايدا من السياح خاصة عقب إغراق الطائرة تحت مياه البحر في شهر حزيران الماضي.

وتبلغ تكلفة الطائرة حوالي 270 ألف ليرة تركية، وطولها 54 مترًا وعرضها 44 متر، وتم إغراقها في مياه بحر إيجه أوائل شهر حزيران/ يونيو الماضي.

ولا تعد هذه الطائرة هي الأولى من نوعها التي يتم غمرها بالماء في تركيا، فقد أُغرِقت ثلاث طائرات صغيرة أخرى في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد وفي مدينتي كاس وكَمَر منذ عام 2009. وأُغرِقت طائرة أخرى في منطقة أكتشاكوجا في ولاية دوزجة شمال غربي البلاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة كوش أضاسي بفضل الطائرة الغارقة ازدياد إقبال هواة الغوص على بلدة كوش أضاسي بفضل الطائرة الغارقة



GMT 16:57 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

السعودية تؤكد أن مطار بيشة يستقبل أولى رحلات شركة "ناس"

GMT 13:08 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"طائرة" تخصص مقاعد للكبار فقط

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates